+A
A-

بحارة سترة قلقون وفي حيرة.. ويطلبون رد واضح بشأن مستقبلهم ومصدر رزقهم

أكد النائب عمار آل عباس على إن البحارة وعموم الصيادين في منطقة سترة في حالة من القلق والحيرة والترقب والانتظار بشأن مصير أمورهم المستقبلية الخاصة بمصدر رزقهم ومعيشتهم على ضوء ما تشهده المنطقة من تحولات وتغيرات فيها جراء التوجه العام نحو تدشين عدد من المشاريع الاقتصادية الكبيرة في البحر مما سوف يؤدي لتغيير كبير في طبيعة المنطقة الجغرافية وهو ما سوف يؤدي بشكل أساسي إلى تغيير ملامح مهنة الصيد في المنطقة وخصوصاً أصحاب الحضور

كما صرح النائب عمار آل عباس بأن عموم البحارة والصيادين في المنطقة يستبشرون خيراً بتوجه الدولة نحو إنشاء المشاريع الاقتصادية الكبرى لما لذلك من مردوده الكبير والواضح على التحسين والتطوير من مستوى اقتصاد المملكة وتحسين المستوى المعيشي للمواطن البحريني وهو ما يأمله ويطمح إليه الجميع .. إلا إنشاء هذه المشاريع الاقتصادية الكبرى وما يتبعها من دفان وتغييرات على البيئة البحرية في المنطقة يستدعي النظر في مستقبل مهنة الصيد في المنطقة بشكل عام والنظر في مستقبل البحارة وعموم الصيادين.

وقد أكد النائب عمار آل عباس بأنه يتكرر كثيراً من البحارة والصيادين وفي العديد من اللقاءات وعبر العديد من القنوات حديثهم عن مستقبل مهنة الصيد في المنطقة وعن ماهية التغييرات القادمة وعن إن كان مصدر رزقهم سوف يتوقف خصوصاً أصحاب الحضور الذين سوف يكون التغيير عليهم بشكل مباشرة .. وهم وعبر هذه الأسئلة يعبرون عن قلقهم وحيرتهم البالغة بخصوص ما هو قادم دون أن تكون لديهم أي صورة واضحة أو خطة واضحة عن مستقبلهم ومستقبل مصدر رزقهم والذي يمثل للكثير منهم المصدر الرئيسي والوحيد معيشياً مما يجعل هذا الأمر في غاية الصعوبة والخطورة عليهم.
واستطرد النائب بأن البحارة والصيادين يخشون فعلاً من أن ينقطع مصدر رزقهم الحالي والذي هو مصدر الرزق الوحيد للعديد منهم ... مما ينذر بخلق أزمة معيشية سيئة للبحارة والصيادين زيادة على ما يعانونه من ظروف صعبة حالياً .. فأين يذهبون وهم لا يوجد ليديهم حالياً غير البحر يسترزقون ويعتاشون منه  خصوصاً وإن منهم اسر محدودة الدخل وضعيفة الحال ...  وللأسف، فإنه ورغم العديد من اللقاء والاجتماعات مع المسؤولين والجهات المعنية التي تمت سابقاً إلا إنه إلى الآن لم يتم توضح هذه النقاط الحرجة والأساسية لمستقبل البحارة المعيشي.


وأعرب النائب عمار آل عباس عن الأمل معقود على القيادة الرشيدة وكبار المسؤولين بالنظر في حال البحارة والصيادين .. وأن يكون هناك استجابة من قبل الجهات المعنية إلى ما يعبر عنه البحارة والصيادين من قلق وحيرة بشأن مستقبلهم ومصدر رزقهم وأن يكون هناك تبيان واضح إلى مستقبل مهنة الصيد في المنطقة وكيف ستكون عليه الأوضاع المستقبلية من مختلف جوانبها المتربطة بملف الصيادين .. كما أكد النائب عمار آل عباس بأن المواطنين ينظرون بأمل بأن تكون هناك تغييرات إيجابية على المنطقة بما يطور ويحسن من الوضع الاقتصادي للمنطقة بشكل كامل وشامل يراعى فيه كافة الجوانب مما يجعل من الاستفادة تعود بالنفع على جميع الأطراف وعلى المدى القريب والبعيد ... والأمل معقود على أن تكون هناك مبادرة تتوجه إلى البحارة والصيادين بإجابات واضحة عن اسئلتهم واستفسارات بما يمطئنهم بخصوصهم مستقبلهم المعيشي.