العدد 4921
الثلاثاء 05 أبريل 2022
banner
عادوا لأجل الانتخابات
الثلاثاء 05 أبريل 2022

17 قروب واتساب جديدا خرجت منها خلال أقل من أسبوع، وكذلك فعل الكثيرون، والسبب أنها أنشئت ممن هجروا الناس وقطعوهم لفترات طويلة، لكنهم عادوا الآن لأجل “الانتخابات”، ولأجل مصالحهم الخاصة.


قيم كثيرة، ومبادئ أكثر تداس بالأقدام، بفترة تكثر بها التنازلات من قبل المرشحين، وتتزايد الوعود والابتسامات، وقبول الصفعات الكلامية الحادة من الناس، تحت مبرر “السياسة” و”المسايسة” القميئة.


وجوه بدأت ترتاد المساجد والمجالس بعد طول غياب، وبدأت تنزل في الشوارع وتسلم على الناس، وتلوح لهم من بعيد، وتقبل رؤوسهم إن سنحت الفرصة.


تبتسم، وتطيل الإنصات، وتبدي الرأي في كل أمر وموضوع، وتنتقد سياسات هذه الوزارة وتلك، وكأنها الشخص المخلص للناس، والدولة، والموازنة مما هي فيه، وهي بالحقيقة لا شيء، ولا حتى لأقرب الناس لها.


هذه النسخ الورقية، سنرى الكثير منها خلال الفترة القادمة، بشعاراتها التجارية الفضفاضة عن المواطن ومطالبه وحقوق أولاده، والتي ستنتهي صلاحيتها تلقائياً مع إعلان نتائج التصويت، سواء بالفوز أو الخسارة.


يجب أن يعي المواطن أن نجاح العملية الانتخابية مطلب مهم ولا نقاش فيه، لكنه نجاح لن يتحقق إلا بالاختيار الصحيح، والمشاورة، والتمعن في شخص المترشح، وحضوره، والأداء المتوقع منه، والأهم إمكانياته.


وأن تمنح الوجوه الشابة والجديدة الفرصة، لتقديم ما لديها من عمل وعطاء، لقد مللنا التكرار وفشل الاختيار، خصوصاً لمن يستثمرون المنصات الإعلامية، والعلاقات الشخصية والفئوية لصالحهم، وبنتائج أضرت المواطن وأولاده، والواقع خير شاهد.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية