العدد 4894
الأربعاء 09 مارس 2022
banner
اعتذار عبدالعزيز أبل
الأربعاء 09 مارس 2022

اعتذار جميل وراق، خرج علينا به عضو مجلس الشورى عبدالعزيز أبل في جلسة مجلس الشورى الماضية، حيث أوضح اللبس الذي حصل حول مداخلته التي تتعلق “بالكوفي بوأربعة دينار” وما أثارته من ردود فعل واسعة في منصات التواصل الاجتماعي.

والاعتذار هو من شيم الرجال، وهذه حقيقة لا جدال فيها، وما فعله أبل، لا يفعله ولن يفعله الكثيرون غيره، خصوصاً حين يكون الأمر قبالة الكاميرات، والرأي العام، هذه شجاعة يحسد عليها.

وكنت قد لاحظت خلال ردود الفعل المتعلقة بمداخلته الأولى، والتي أثارت جدلا من الناس، وهو حق لهم، خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة الضاغطة، بأن هناك من يلتقط مثل هذه الأخبار لكي يصعد على ظهور الآخرين، فبعض المرشحين المحتملين للانتخابات القادمة، لا يتركون شاردة وواردة تحدث بالبلد، إلا وزجوا أنوفهم بها، لماذا؟ لتحشيد الرأي العام، واستقطاب الجماهير، والناخبين تحديداً، وهو استقطاب لحظي، سينتهي فور إعلان النتائج لاحقا، سواء بالفوز أو الخسارة.

من المؤسف بحق، أن نرى من يستثمر الفرص لكي يصعد على كرامة الناس، وسمعتهم، ويشهر بهم بكل السبل، وبدون أي سقف أخلاقي يمكن أن يقف عنده، وفق مبدأ “الغاية تبرر الوسيلة”، وهي غاية تؤكد أن هذا المرشح لا يصلح حتى أن يكون بواباً، لأنه ببساطة “فاقد المبدأ”.

مداخلة عبدالعزيز أبل الأولى، لم تكن موفقة لا من قريب ولا من بعيد، ولكنني وهي شهادة أقولها أمام الله عز وجل وسأحاسب عليها، أعرف هذا الرجل جيداً، وأعرف أخلاقه، ومبادئه، منذ سنين طويلة، وأعرف أنه أخطأ التعبير، لا أكثر ولا أقل.

يجب على المواطن الكريم، أن لا ينجر خلف كل شاردة وواردة تتداول بالمنصات الاجتماعية وغيرها، وأن يكون حذرا ممن يروجها، ويضع الأمور دائماً بمكانها الصحيح، بلا زيادة حتى لا يدخل في “الظلم”، فالظلم ظلمات، ونحن في نهاية المطاف أبناء وطن واحد، ونتشارك ذات المصير وذات الحال، ودمتم بخير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية