العدد 4891
الأحد 06 مارس 2022
banner
المتسابقون لـ “تاج الوقار”
الأحد 06 مارس 2022

تصريح مهم جداً للنائب أحمد الأنصاري، أفرحنا به بفوز مملكة البحرين بالمركز الثاني في مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم، ممثلة بالطالب يحيى بلال، والذي حقق هذا الإنجاز الكبير من بين أربعين دولة مشاركة.

هذا الإنجاز الفريد ليس وليد اللحظة، بل هو رديف قصص نجاح كبيرة ومميزة، تحققها باستمرار المراكز القرآنية ودروس التحفيظ المباركة، والتي أثمرت تخريج الكثير من الشباب البحريني، ممن سطورا أسماءهم بحروف من ذهب في حفظ كتاب الله وترتيل، وما كان لهذه المسيرة المباركة أن تتحقق إلا بالرعاية الكريمة والمشكورة من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد حفظه الله ورعاه، والذي اهتم منذ البدايات الأولى بأن تكون البحرين سباقة في إقامة المسابقات الدولية للقرآن الكريم، وفي تخريج أفواج متعددة من الحفظة والمقرئين، وهو ما نسمعه بفخر اليوم، وكل يوم.

ولم تبخل وزارة العدل والشؤون الإسلامية، ممثلة بوزيرها الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وكل مراكز التحفيظ وكوادرها والحلقات القرآنية، من مقرئين ومحفظين ومعلمين، بتقديم كل الجهود والمساعي الممكنة لتحقيق هذا النجاح المشكور، عبر تعليم النشء وتحفظيهم، وتجويدهم، والإخلاص بهذا السعي، وهذه النوايا.

هذا الإنجاز يدعونا لأن نطالب مجددا بالتوجيه بسرعة صرف مكآفات العاملين بمراكز القرآن الكريم، ومضاعفتها، والاهتمام بطلباتهم واحتياجاتهم، فهم الأقرب بهذا الاهتمام، والأحق.

ولا يسعني بمتن هذا المقال، إلا أن أبارك من القلب لأصحاب القرآن من المتسابقين لتاج الوقار، والذين وصفهم رسول الله صلى الله عليه وسلم قائلاً “ويوضع على رأسه تاج الوقار، ويكسى والداه حُلتين لا يُقوم لهُما أهل الدنيا، فيقولان: بم كسينا هذه؟ فيقال: بأخذ ولدكما القرآن، ثم يقال له: اقرأ واصعد في درجة الجنة وغُرفها، فهُو في صعود، مادام يقرأ هذا كان أو ترتيلا”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .