العدد 4849
الأحد 23 يناير 2022
أول الرؤى سلمان
السبت 22 يناير 2022

استلمت بيد الشكر والتقدير نسخة من كتاب “أول الرؤى سلمان”، كأحدث وأهم إصدارات مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة.


الكتاب الملهم والرائع، يوثق بصفحاته الثلاثمئة قصة نجاح وطنية، امتدت لواحد وعشرين عاماً من النهضة والنماء في مملكة البحرين، شخصها المستمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه.


ويقدم الكتاب للقارئ والرف الوطني والعربي إضاءات مهمة عن تبعات المسؤوليات الجمة لسموه خلال مرحلة تحول مهمة من تاريخ البحرين الحديث والمعاصر، كتجربة ذات تفاعلات نوعية في الإدارة والنهضة الشاملة والمستدامة، وما تخلل هذه المسيرة النابضة بالوفاء، والعطاء اللامتناهي، من تطوير وعناية وحكمة لأسس ومفاهيم مشروع جلالة الملك الإصلاحي حفظه الله ورعاه، وانعكاسات ذلك على تقدم ورفعة شأن الوطن والمواطن، في شتى تدرجات الحياة، وتنوعاتها.


كما تضمنت صفحات الكتاب، تعمق سموه وإخلاصه واهتمامه المباشر بالشأن الوطني، بكل تفاصيله الدقيقة والرحبة والمثيرة للإعجاب، مستلهما ذلك من فلسفة الحكم الخليفي الرشيد، المهتم دوماً بترسيخ المفاهيم المتطورة للديمقراطية وسياسات الأبواب المفتوحة مع المواطنين، والاستجابة للصوت والمطالب عبر كل المنصات والوسائل المسموعة والمقروءة.


الكتاب كما أشير له بديباجة بأنه عربون وفاء لسمو الأمير القائد، والذي كتب فيه رئيس مجلس أمناء المركز الشيخ الدكتور عبدالله بن أحمد آل خليفة قائلاً “نأمل أن يكون هذا الكتاب امتناناً وعرفاناً، وترجمة عملية لما تصبو إليه فينا، تحمل مسيرة وطن قلب رجل، واجه التحديات، وعشق الإنجاز”.

التعليقات

2022 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .