+A
A-

بوعنق: بيوت “ديرة العيون” مغلقة وحالتها سيئة

 قال النائب خالد بوعنق في تعليقه على رد وزارة الإسكان بخصوص سؤاله عن مشروع السكن الاجتماعي (مزايا)، إن رد الوزارة غير واضح فيما يتعلق بمشروع ديرة العيون، متسائلًا “رد الوزير كان إنشائيًا”.
وتابع بوعنق “ذكر الوزير أن عدد البيوت التي احتضنها مشروع مزايا هي 9333 بيتا، فهل تحولت الوزارة لمحل دلالة؟ وفي أجوبة الوزير قال إنه تم دفع 300 مليون دينار من الوزارة، فكيف تدخل هذه المشروعات في مزايا إذًا؟ ولماذا لا تعتبر إذن بيوت حكومية؟ فهل نأخذ أموال الحكومة ونضخها للشركات التجارية؟”.
ويكمل “بخصوص مشروع آخر، استغرب من الوزارة أنها اشترت مشروعا (كمبون) بعدد 75 بيتا، وكيف تشتري بيوتا من دون وثيقة؟ وحدائق الدير مقسمة لـ 3 أقسام، مجموعة اشترت على حسابها، أخرى بتمويل الإسكاني، وأخرى بقروض اسكانية، ومنذ العام 2013 لم تقسم هذه الأراضي؟”.
ويقول “الطامة الكبرى إن الساكنين في المشروع لم يدفعوا شيئًا منذ العام 2013 وقامت الوزارة تستعطف عليهم بمبلغ 100 دينار، فهل يجوز ذلك؟ ولماذا لا تلزم الوزارة المستثمر بأن يقوم بعملية التقسيم؟”.
واستعرض بعدها بوعنق، مقطع فيديو للمشروع السكني المذكور، وهي بحالة سيئة ومغلقة منذ العام 2015، سواء على مستوى الجدران أو أبواب الكراجات، متسائلًا على أسباب عدم صرفها للمواطنين منذ ذلك الوقت.
وعلق وزير الإسكان باسم الحمر قائلًا “إجابة الوزارة على النائب خالد بوعنق واضحة ومباشرة، واكتفي بالرد”.