+A
A-

أصحاب مشاريع منزلية: مبيعاتنا تضرّرت وأعمالنا تعطلت وفقدنا زبائن

أجمع أصحاب مشاريع منزلية على تضررهم من العطل المفاجئ الذي أصاب منصات التواصل الاجتماعي “واتساب” و ”انستغرام”، مؤكدين أن هذه المنصات تشكل العمود الفقري لأنشطة أعمالهم، خصوصا وأنها لا تمتلك مقرا لتسويق منتجاتها وتعتمد اعتمادا كليا على “انستغرام” و ”واتساب”. 
وأكدوا لـ “البلاد” أن العطل المفاجئ امتد لأكثر من 6 ساعات في وقت الذروة بالنسبة للكثير من المشاريع المنزلية في المملكة، ما تسبب في أعطال كثيرة لهم وأفقدهم جزءًا من شريحة عملائهم.
وقالت دانة القاضي المالكة للسجل الافتراضي “خلج”: “ما حدث مساء الإثنين سبّب لنا إرباكا شديدا في كيفية التواصل مع الزبائن وتسليم عدد من طلبات الشراء، فنحن نعتمد بشكل أساس على الواتساب والانستغرام؛ كونهما الوسيلتان الأسرع في التواصل مع العميل واستلام الطلبيات والوصول إلى محل إقامته وتوصيل المنتج. وبسبب ذلك العطل المفاجئ، تكبدنا خسائر 30 % في مبيعاتنا بيوم واحد”.
بدورها، أضافت هدى معلوف صاحبة حساب لبيع الحقائب عبر الانستغرام “huda.bags1”: “نعتمد بصورة كبيرة في تسويق منتجاتنا على الواتساب. توقعنا في بداية الأمر أن يكون عطلا بسيطا ولن يستمر طويلًا، ولكن انتظرنا 6 ساعات حتى تعود المنصات إلى العمل مرة أخرى، الأمر الذي عطّل مبيعاتنا وتأجيل توريد منتجاتنا”.