+A
A-

جمعية الكلمة الطيبة تبدأ في تلقي التبرعات لتوفير مضخات الانسولين للأطفال البحرينيين المصابين بالسكري مجانًا 

محمد إبراهيم: المستهدف شراء 50 مضخة وسعر الواحدة 3960 دينار 

صرح السيد محمد إبراهيم مدير مَدّ الإنسانية ، بأنه ضمن مشروع "تراحم"، لتوفير مضخات الإنسولين للأطفال البحرينيين المصابين بالسكري مجانًا، فإن الجمعية بدأت في تلقي التبرعات المالية لشراء مضخات الأنسولين لمرضى السكري من الأطفال، والتي يبلغ ثمن الواحدة منها حوالي 3960 دينار بحريني.   

وأشار إلى أن الإعلان عن فتح باب التبرع يأتي في اطار تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها الجمعية مؤخرًا مع جمعية السكري البحرينية برئاسة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الاعلى للصحة.

وبين أن مشروع "تراحم" يعتبر واحدًا من المبادرات الرائدة التي تتبناها جمعية الكلمة الطيبة بهدف دعم وعلاج الأطفال واليافعين من مصابي السكري الذين لا يتحكمون في حالتهم المرضية والمعرضين للإصابة بالغيبوبة، داعيًا الجميع من أفراد ومؤسسات رسمية وأهلية ومصارف إلى المساهمة في دعم ذلك المشروع الإنساني عن طريق التبرع لحسابات الجمعية المعلنة والمخصصة لذلك الغرض أو تقديمها مباشرة إلى مقر الجمعية، علمًا بأن قيمة السهم الواحد تبلغ 10 دينار أو بما يجود به كل متبرع. 

ونوه إلى أن الزيادة المطردة في نسب إصابة الأطفال بالنوع الأول من السكري والمعتمد على الأنسولين في مملكة البحرين يحتاج إلى مزيد من المشاركة المجتمعية والاقدام على مساندة جهود الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، في توفير العلاجات والأجهزة والمستلزمات الطبية التي تساعد بإذن الله في علاج هذه الفئة الغالية من أبناء الوطن. 

وأكد أن جمعية الكلمة الطيبة حريصة على تنفيذ العديد من الأفكار والبرامج الإنسانية ذات الصلة بالواقع في المجتمع، ايمانًا منها بأهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في خدمة المجتمع من خلال ترسيخ ونشر قيم وممارسات العمل التطوعي بين أبنائه، ولاسيما الشباب والناشئة. 

وأعرب إبراهيم عن تقديره للتعاون القائم بين جمعية الكلمة الطيبة وجمعية السكري البحرينية برئاسة معالي الفريق طبيب محمد بن عبدالله آل خليفة، ودعم معاليه للمشروع، وهو ما يمثل مصدر قوة وعاملا محفزا لنجاح المشروع إن شاء الله. 

وقال:" إن طموحنا في الجمعية بالمرحلة الأولى هو توفير 50 مضخة، وإننا على يقين بأن ذلك سوف يتحقق من خلال عطاء أهل البحرين المشهود لهم بالمبادرة إلى البذل والعطاء والتراحم الانساني". 

مبينا أن الجمعية سوف تقوم بشراء المضخات فورا بعد توفر المبلغ ومن خلال التعاون مع شركة " ميد ترونك " والتي تعد من الشركة العريقة والمعروفة بالصناعات الطبية. 

يذكر أن مشروع تراحم أطلقته جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع جمعية السكري البحرينية باتفاقية تعاون تم توقيعها في 24 فبراير 2020، بهدف التخفيف من معاناة الأطفال المصابين بداء السكري من خلال توفير مضخات الأنسولين التي تغنيهم عن الحقن اليومي بالأبر، ما سيساهم في مساعدة الأطفال على تحسين صحتهم، ومساعدتهم للحياة بشكل طبيعي.