+A
A-

"الإسكان" تعد بالمزيد من المفاجآت

  • تحويل منصة بيتي لتطبيق الكتروني

  • 6 أشهر مجانية لعرض المشاريع تشمل الأفراد

  • رسوم تنافسية للاستفادة من المنصة بعد الفترة الترويجية

  • ربط المنصة بالآلة الحاسبة لتمويلات البنوك المشاركة

  • طرح 1061 بيت بالمرحلة 3 و4 لديرة العيون

 

قال مدير أول إدارة التسويق والمبيعات ببنك الإسكان خالد الخاجة إن العمل جار على طرح المزيد من المفاجآت خلال الفترة المقبلة، وتطوير المنصة لتكون منصة شاملة لتقديم جميع الخدمات الإسكانية وتقديم العروض الترويجية للمؤسسات التجارية ذات العلاقة بالشأن العقاري.

وأكد في لقاء افتراضي عبر منصة وزارة الإسكان على "انستغرام" للإجابة على استفسارات الجمهور والمتابعين بمناسبة إطلاق منصة بيتي، أن المنصة تنطلق من رؤية أن الشراكة مع القطاع الخاص لا تقتصر فقط على البنوك والمطورين وإنما تشمل محلات الأثاث وجميع الخدمات المصاحبة، حيث يتم العمل على تطوير المنصة لتكون تطبيقاً إلكترونياً للأجهزة الذكية.

ولفت إلى أن منصة بيتي هي أول منصة حكومية تجمع وزارة الإسكان والمواطنين والقطاع العقاري تحت مظلة واحدة، حيث يمكن لجميع المطورين إدراج عقاراتهم بهذه المنصة وذلك خلال الفترة المحددة بـ 6 أشهر دون تحمل أي تكلفة، داعياً المطورين العقاريين على ضرورة الاستفادة من هذه الفرصة.

وقال إن المنصة تركز على إيجاد حلول سكنية للمواطن البحريني، باعتباره الفئة المستهدفة من هذه المنصة، خصوصا الراغبين منهم في الاستفادة من برنامج مزايا للسكن الاجتماعي.

وأشار إلى أن أعداد العقارات المعروضة على المنصة في تزايد مستمر، وهي متوافقة مع المواصفات والمعايير المحددة من قبل وزارة الإسكان.

وقال إن الوزارة راعت في المنصة توفير المعلومات التي يحتاجها المواطن لاختيار السكن المناسب له، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الإسكان بتسهيل عملية الاختيار وحصر الموقع والعقار.

ولفت إلى ان المنصة تتيح اختيار المحافظة والمدينة ونوع العقار إلى جانب خاصية البحث المتقدم من خلال حصر أعداد الغرف المطلوبة ومواقف السيارات وغرفة الخادمة، إلى جانب توفر الخريطة التي يمكن من خلالها تحديد المواقع المطلوبة.

وذكر أن جميع المطورين بمن فيهم الأفراد بالإمكان لهم الاستفادة من وسائل العرض المتاحة عبر الصور والفيديو والخرائط والبيانات وكذلك الصور ثلاثية الأبعاد.

وأشار إلى أن العمل جار على تطوير المنصة من خلال إتاحة إمكانية التواصل مع الجهة المطورة والدخول على خاصية الآلة الحاسبة للبنوك المشاركة لتزويد المواطن بكافة تفاصيل التسعيرات والرسوم التي سيتم احتسابها عليه.

وقال إن المنصة في مرحلتها الأولى توفر خدمة حصر العقار بالدرجة الأولى، في وقت يتم فيه العمل على الربط مع الحكومة الالكترونية ووزارة الإسكان لتتوفر على المنصة خدمة تقديم الطلبات الإسكانية وطلبات مزايا وغيرها من الخدمات.

وأكد أن الفترة الترويجية ستكون مجانية وبعد 6 أشهر سيتم احتساب رسوم تنافسية على المطورين.

وذكر أنه سيتم كذلك إشراك القطاع التجاري في المنصة من خلال تقديم العروض الترويجية للتأثيث وغيرها.

ولفت إلى أن المنصة ستشهد قريبا طرح المرحلة الثالثة والرابعة في مشروع ديرة العيون، والتي  ستوفر 1061 وحدة سكنية جاهزة.