+A
A-

أجور: السوق الأميركي كبيرة وفرصة واعدة للتاجر البحريني

قال أمين سر جمعية رجال الأعمال البحرينية نبيل أجور إن التاجر البحريني ما زال بعيداً عن تحقيق الاستفادة المثلى من اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأميركية.
وأكد على أهمية سعي التجار البحرينيين للانفتاح على السوق الأميركي الكبير، حيث عملت الجمعية على تنظيم مجموعة من الندوات وورش العمل بالاتفاق مع السفارة الأميركية لتوعية التاجر البحريني بكيفية الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة مع أميركا.
وأشار أجور في رده على سؤال رئيس مجلس إدارة "البلاد" عبدالنبي الشعلة حول تأثيرات الجائحة على القطاعات الاقتصادية في المملكة إلى أن القطاع العقاري تضرر كثيراً بفعل الجائحة، من جانب المؤجر والمستأجر، كما زاد من تضرر هذا القطاع ارتفاع فواتير الكهرباء، التي شكلت عبئاً كبيراً على الأجانب.


ولفت خلال الحوار الاقتصادي إلى ضرورة وضع قانون يحمي التجار أصحاب الوكالات، من تأثيرات عمليات الشراء عن طريق الوسائل الرقمية الحديثة، ووضع حدود للاستيراد والشراء بما لا يضر بهؤلاء التجار.
ورحب أجور بمقترح مشاركة رجال الأعمال البحرينيين في معرض إكسبو دبي، مشيراً إلى إمكانية تنظيم زيارة لرئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لبحث إمكانية مشاركة رجال الأعمال في هذا المعرض العالمي.
وأشار فيما يتعلق بأهمية الاستثمارات الأجنبية إلى أن رجال الأعمال يرحبون بالاستثمارات الأجنبية لما لها من دور في تحريك عجلة الاقتصاد، وخلق وظائف جديدة ونوعية للمواطنين.
وقال أجور إن السياحة السعودية خلال أيام عطل نهاية الأسبوع تساهم بشكل كبير في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية في مملكة البحرين، وهو ما يتطلب التركيز على دعم هذا النشاط، والاستثمار فيه، وتهيئة البيئة الملائمة لازدهاره.
ونوه أجور بما تضطلع به "البلاد" من دور وطني مسؤول في رعاية النشاط الاقتصادي في المملكة عبر مختلف البرامج والفعاليات التي تنظمها الصحيفة.
ولفت إلى أن الإعلام يعد من أهم الدعامات التي يستند إليها التاجر لضمان نموه وازدهاره.
وأشاد بمبادرة الصحيفة في إطلاق زاوية "راحلون وبصماتهم باقية" والتي استعرضت في عددها الأخير مساهمات أحد أعمدة النهضة التجارية في مملكة البحرين الوجيه مبارك كانو، مشيراً إلى أهمية هذه المبادرة في الإضاءة على التجارب الرائدة والتي تقدم خلاصة معرفية مهمة للتجار الجدد.