+A
A-

الأهلي: دراسة فرص استثمار زراعية في مصر

أكد عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال البحرينية ناصر الأهلي نجاح رجال أعمال بحرينيين في تأسيس مشاريع زراعية خارج مملكة البحرين بمجهودهم الشخصي.
ولفت في رده على سؤال رئيس مجلس إدارة "البلاد" عبدالنبي الشعلة بشأن دور رجال الأعمال في الاستثمار الزراعي في الخارج، إلى أن رجال الأعمال على استعداد دائم لمؤازرة الحكومة في أي مشاريع استثمارية داعمة للأمن الغذائي في مملكة البحرين.
وأشار إلى أن جمهورية مصر العربية عرضت على رجال أعمال بحرينيين فرصاً للاستثمار الزراعي في مصر، حيث سيتم بحث هذه الفرص مع رجال الأعمال المصريين في الفترة المقبلة.
وذكر أن الجمعية وفي إطار دعمها لتوجه المملكة لتعزيز الأمن الغذائي أنها أطلقت مبادرة خلال دورتها السابقة، تناولت كيفية الاستفادة من الأراضي الزراعية خارج مملكة البحرين.
ولفت إلى أن العديد من الدول لجأت فعلاً إلى الاستثمارات الزراعية في الخارج في دول كالفلبين والهند وغيرها.
وأكد في تعليقه على موقف التجار البحرينيين من الاستثمارات الأجنبية أن رأس المال الأجنبي موجود في البحرين وعلى مستوى عال في العديد من القطاعات، والتي تشمل القطاعات العقارية والسياحية.
ولفت إلى أن القطاع العقاري يتطلع خلال الفترة المقبلة إلى الدفع به عبر تقديم التسهيلات المالية، وذلك لتحفيز نشاط وحركة هذا القطاع.
وأشار إلى أن الفترة القليلة الماضية شهدت تراجعاً في سهولة الحصول على التمويلات اللازمة فيما يتعلق بالمشاريع العقارية، إلى جانب تراجع الاستثمارات الخليجية والأجنبية في القطاع العقاري، وهو ما يتطلب المراجعة.
وأشاد الأهلي بالمبادرات الإعلامية النوعية التي تنفذها "البلاد"، وما تشهده الصحيفة من تطور على كافة المستويات، وما تعكسه من مفاهيم جديدة وغير مسبوقة للصحافة المحلية في مملكة البحرين.