العدد 4716
الأحد 12 سبتمبر 2021
لا تنسوا المتقاعدين
الأحد 12 سبتمبر 2021

يدور الحديث المستمر في المنصات الإعلامية عن أولويات المتقاعدين واحتياجاتهم، وأوضاعهم بعد تنامي غلاء الأسعار والمعيشة، وتزايد المسؤوليات والبعد الاجتماعي الذي تسببت به الجائحة، والتي أوجدت لهم المزيد من العزلة، والانكفاء على النفس.

وعلاوة على ما قدموه للبلد من عمل وجهد وتأسيس وبناء بالقطاعين العام والخاص مازال حتى اللحظة الأساس الذي يعتمد عليه الآخرون في عملهم، وفي تطوير هذا العمل، فإن هناك حاجة لوجود لفتة حقيقية للمتقاعدين وفي كل شيء.

أولها الاستفادة منهم، ومن خبراتهم التي تحتاجها البحرين اليوم أكثر من أي وقت مضى، خصوصا في القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية، وبأولوية تكون لهم، خلافا للأجنبي الذي نراه في كل زاوية ومكان.

كما نأمل إعادة إحياء الاقتراحات البرلمانية التي تخص تحسين ظروف المتقاعدين، كالبطاقة التموينية، وتخفيض الرسوم الحكومية، وأسعار تذاكر الطيران، وأولوية الخدمات العلاجية، فبذلك امتنان واستذكار للفضل لهم، وأي فضل؟

المتقاعدون ركيزة مهمة أسهمت في ما هو حولنا اليوم، وبناؤهم هذا كان في مراحل تحولات صعبة، وقاسية ومريرة، كان بها العمل مرا ومنهكا وصعبا، ولقمة العيش لا تؤخذ “بالساهل”، لكنهم صبروا وحققوا المستحيل، بل هو أكثر من ذلك.

المتقاعدون في القلب، ولن ننسى وفاءهم، وسنظل إلى جانبهم حتى النهايات، ودمتم بخير.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .