+A
A-

زين البحرين تحتفي بتمكّين أكثر من 2000 من الشباب البحريني في إطار برنامج زين لتمكين الشباب

زين البحرين تنتهي من تمكين 2000 شاب بحريني بنجاح في إطار برنامج زين للشباب

تزامناً مع اليوم العالمي للشباب... زين البحرين تؤكد على التزامها بتمكين القوى العاملة الجاهزة للمستقبل وتعزيز فرص العمل للشباب البحريني ومساهمتها في رؤية البحرين 2030

برنامج زين لتمكين الشباب تم اطلاقه بهدف تزويد الشباب البحريني بمهارات التعلم العملي والمساهمة - في الوقت نفسه - في توفير قوى عاملة تنافسية في المستقبل

احتفلت شركة زين البحرين، الشبكة الرائدة للبرودباند المتنقل في المملكة، باليوم العالمي للشباب 2021 من خلال الاحتفال بالشباب البحريني المبدع الذين تم تطوير مهاراتهم وتعزيزها عبر برنامج زين لتمكين الشباب. يُذكر أن برنامج زين لتمكين الشباب هو برنامج تطويري يزود الشباب البحريني بخبرات تعليمية عملية. ويعمل الفريق بشكل مباشر مع مختلف المؤسسات الوطنية والتعليمية والتدريبية والتطويرية في المملكة لتحقيق أهدافه. وكجزء من هذا البرنامج، يتعرض المشاركون لتحديات عالم الأعمال الحقيقي التي تصّقل مهاراتهم وتهيئهم للولوج إلى سوق العمل بعد تخرجهم.

وجددت زين البحرين التزامها بتمكين القوى العاملة الجاهزة للمستقبل في المملكة عبر الاستثمار في أكثر من 2000 شاب وشابة بحرينيين من خلال مبادرات مختلفة تساهم في رؤية البحرين 2030. اليوم العالمي للشباب هو يوم يحتفل به المجتمع بهدف تسليط الضوء على إمكانات الشباب النشط وبعض القضايا التي يواجهونها.

ومع الالتزام بتمكين وسد الفجوة بين التعليم ومتطلبات السوق المستقبلية، تؤمن زين البحرين بالاستثمار المستهدف من خلال برنامج التمكين الخاص بها. ويتماشى هذا الالتزام بشكل وثيق مع هدف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ولا سيما الهدف الثامن: تعزيز النمو الاقتصادي المطرد والشامل للجميع والمستدام، والعمالة الكاملة والمنتجة، وتوفير فرص العمل اللائق للجميع. ومن خلال برنامج زين لتمكين الشباب واتباع نهج شامل للقطاعات، نجحت الشركة في تعزيز مهارات أكثر من 2000 شاب بحريني، من خلال تزويدهم بخبرات التعلم العملية الأساسية اللازمة لزيادة قابليتهم للتوظيف وتعزيز مسارات حياتهم المهنية.

وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشباب صرحت فاطمة حيدر مدير الاستدامة والشمولية في زين البحرين قائلة: "يلعب المواطنون الشباب دوراً هاماً ورئيسياً في نمو البلاد وتطورها، ومن ثم فإن مسئوليتنا كشركات هي المساهمة في إلهامهم وتوجيههم. إننا في زين البحرين فخورون للغاية بالمبادرات التي اتخذناها عبر الاستثمار في فئة الشباب ونشهد نمو كل عضو شاب كان أو مسجل معنا حالياً. ومع احتفال العالم باليوم العالمي للشباب، نود أن نحتفي بقوة الشباب البحريني الذين يمثلون قادة المستقبل ونمو المملكة ككل. وأن نشكر شركاؤنا في النجاح لمساهمتهم في نمو و تطور برنامج زين الشباب ".

واستطردت فاطمة في تصريحها قائلة: "في زين البحرين، يُعد تمكين الشباب أحد البرامج الرئيسة التي تستثمر فيها الشركة بهدف تزويد جميع الشباب البحريني بالمهارات الأساسية والتوجيه المطلوب لتوفير فرص النمو اللازمة لرفع مستوياتهم المعيشية. ومن خلال التوظيف مدفوع الأجر وبرامج زين لتمكين الشباب، فإننا نهدف إلى خلق بيئة مقبولة وجذابة وشاملة وديناميكية من شأنها تعليم وإثراء الشباب وجعلهم مستقلين مالياً في سن مبكرة، فيما نشجع الشباب البحريني على الانخراط في برنامج زين لتمكين الشباب الذي يساعدهم على التطور الشخصي والعملي بالإضافة إلى مساعدتهم على تطوير المهارات وفهم متطلبات سوق العمل والوصول إلى الفرص المختلفة لتحقيق إمكاناتهم الكاملة".