+A
A-

شركة "BMMI" تستقطب الشباب وتحفزهم للتطور وتكافؤهم بالترقي

أحمد: خلال 3 سنوات أصبحت مسؤولاً عن القسم

نرجس: من "كيشر" إلى رئيسة قسم التجارة الالكترونية

احتفل العالم في الثاني عشر من أغسطس باليوم الدولي للشباب الذي أقرته الأمم المتحدة، وبهذه المناسبة زارت كاميرا صحيفة البلاد فروعا تابعة لشركة BMMI  في البحرين لاستطلاع مدى اهتمام الشركة بكوادرها الشابة.
وكان من اللافت صعود الشباب وارتقاءهم السريع في السلم الوظيفي للشركة.

التقيت بنرجس حميد التي تشغل منصب مشرف عمليات التجارة الالكترونية، وأحمد موسى قائد فريق مستودع تابع للشركة اللذان أكدا على دعم الشركة اللا محدود لتطوير قدراتهم وامكانياتهم.

أحب عملي

سألت نرجس عن سبب انضمامها لفريق أسواق الأسرة فأجابت :"أحب عملي، وأستمتع به جداً، لا أعمل فقط من أجل المال والراتب في نهاية الشهر، بل أعمل لأن الوظيفة تحقق لي تطورا ونموا على الصعيد الشخصي".

وأضافت :" أبدأ يومي بابتسامة، أحب الحركة والنشاط، أعمل ٨ ساعات في النهار وثم أتجه لممارسة الرياضة في النادي، وفي أكثر الأوقات التي أشعر فيها بالتعب والحاجة لتعديل مزاجي أتناول الطعام، أحب الطعام كثيرا".

انضمت نرجس حميد لفريق BMMI  في عام 2014 بمنصب "أمين صندوق"، ثم أصبحت منتقي البضائع للتجارة الالكترونية في عام 2018، ومنذ 2019 وهي تشغل منصب مشرف عمليات التجارة الالكترونية المسؤول عن عمليات البيع الكترونياً والتأكد من توصيل البضائع للعملاء بالشكل والوقت الصحيح.

فرص نجاح

تجلس نرجس في مكتب منظم تتربع على طاولته دمى صغيرة، وتلتصق بجداره صور تذكارية عدة، تكشف عن أريحية متناهية في بيئة العمل، تبتسم وتقول:" بالطبع واجهت العديد من المصاعب في حياتي المهنية، لكنني لا أسمح للأفكار السلبية بأن تسيطر علي، سر النجاح في المهنة يكمن في العمل بإخلاص واجتهاد، سواء كان العمل فردي أو كعضو ضمن فريق، أفضل أن أحول التحديات الى فرص نجاح".

وتضيف:" وفرت لنا شركة BMMI  دعماً كبيرا جدا من خلال تقدير الموظفين والثناء عليهم، بالإضافة لتأسيس بيئة عمل مريحه لزيادة إنتاجية الموظفين، توفير فرص تعلم ودورات جديدة باستمرار وتحفيز روح الفريق والعمل الجماعي. قبل انضمامي للأسرة كنت فتاة طائشة، الحمدلله اليوم أصبحت أكثر التزاما ومسؤولية، وهذا ماكسبته من عملي."

كما وجهت نرجس رسالة للشباب في يومهم الدولي:" حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب، اعمل واجتهد ولا تستمع لأصوات الإحباط أو اليأس".

وأضاف أحمد رسالته أيضا بهذه المناسبة :"اطمح الى تدريب اكبر عدد من الموظفين وتطوير ذاتي بالحصول على الشهادات الاحترافية".

مؤكدا بأن الصعوبات كلما كثرت وكبرت التحديات في العمل، فالحصيلة والثمرة تكون أكبر وأجمل أيضاً.

من موظف لمسؤول

توجهت بعدها لمستودع BMMI  الرئيسي بمنطقة سترة، حيث يعمل أحمد موسى، وسألته عن أهم إنجازاته في الشركة فأجاب:" أكثر انجاز أفتخر به، هو أنني دخلت للفريق كمنتقي مستودع وفي فترة قياسية لا تتجاوز الثلاثة أعوام ترقيت لأصبح مسؤولاً عن القسم الذي كنت موظفاً فيه، بمنصب قائد فريق  العمليات".

وأضاف أحمد: "وفرت الشركة لي دعماً بأشكال مختلفة، منها الدعم التدريبي، وأعتقد أنه الأهم، حيث تمكنت من فهم تفاصيل عملي بدقة، وأشكر مسؤولي المباشر محمد جعفر الذي لم يوفر جهداً لتعليمي كل ما أحتاجه للتميز في وظيفتي.

وبالإضافة للتدريب كان هنالك التشجيع و التحفيز، ماديا ومعنويا من قبل الإدارة، والمكافآت على كل انجازاتي".

يتولى أحمد مسؤولية استلام الطلبات المستوردة، تجهيزها، وتوصيلها للعملاء في مدة زمنية محددة وجودة عالية، بالإضافة إلى تخزين البضائع في المستودع حسب الشروط و القوائم الداخلية للشركة المعدة حسب النظم والضوابط العالمية.

بروفايل

تأسست بي أم أم أي ش م ب (المعروفة باسم: مجموعة بي أم أم أي) في عام 1883 وتمثل مجموعة من العلامات التجارية العالمية وتعتبر من أهم رواد تجارة الجملة والتوزيع والبيع بالتجزئة وإنتاج الأغذية والمشروبات.

وتقدم المجموعة حلول استيراد متكاملة بمعايير عالمية، وخدمات إدارة المرافق، والشحن، والخدمات اللوجستية، وخدمات الشراء لمختلف الحكومات والمنظمات.