+A
A-

بالصور: فريق طبي يستخرج مسمارًا صدأ من عين مريض بعملية طارئة

تمكن فريق طبي من عيادة العيون بالخدمات الطبية الملكية، من إجراء عملية جراحية طارئة ودقيقة لمريض انغمر جزء من مسمار معدني في عينه.

وقام الفريق الطبي بعيادة العيون برئاسة الدكتورة غادة البنعلي استشارية طب وجراحة العيون، والدكتور محمد شبير اخصائي عيون بإعداده وتجهيزه للجراحة الطارئة بغرفة العمليات ومباشرة العملية على الفور لإخراج مسمار بطول 4 سم ( معدني ومصدأ جزئيًا ) وقد اخترق صلبة العين اختراقا كاملا.

وقد استغرقت العملية حوالي ساعة تم من خلالها إزالة المسمار وخياطة الصلبة بالخيوط الجراحية كما تم حقنه بالمضادات الحيوية اللازمة، وبحمد الله تكللت العملية بالنجاح.

كما تلقى المريض الرعاية الطبية الكاملة حتى وصل لمرحلة الشفاء التام وهو الآن يتمتع بصحة جيدة من دون أي مضاعفات في النظر حيث تحسنت قوة الإبصار بعد العمليه الى 6/6 .

واكدت الدكتورة غادة على ضرورة ارتداء النظارات الوقائية للعين عند القيام بأعمال الصيانة أو النجارة حفاظاً على صحة وسلامة الاعين من أي خطر إصابات العمل.

كما أعربت الدكتورة عن جزيل الشكر إلى قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة على دعمه المستمر وتشجيعه الدائم لعيادة العيون مما ساهم في تقديم أرقى الخدمات الطبية بالمستشفى العسكري