+A
A-

المستشفى العسكري يتسلم جهاز أشعة الفوق الصوتية بخاصية الدمج بالرنين المغناطيسي

أعرب اللواء البروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية بقوة دفاع البحرين عن عميق شكره وتقديره للدعم المتواصل لشركة البحرين لتصليح السفن والهندسة (BASREC)، والذي يساهم في تحقيق الإستفادة والدعم اللازم لتحسين وتطوير الخدمات الصحية المقدمة والذي يأتي انطلاقاً من مبدأ الشراكة والمسؤولية المجتمعية لدعم خطط التطوير والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.

جاء ذلك لدى استقبال اللواء البروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة للوجيه فوزي أحمد كانو رئيس مجلس إدارة شركة البحرين لتصليح السفن والهندسة حيث تم تسليم جهاز BK5000 fusion وهو الجهاز الأول من نوعه في مملكة البحرين وواحد من الأجهزة القليلة في المنطقة.

ويؤدي هذا إلى تطوير تقنية تشخيص سرطان البروستاتا في البحرين من خلال السماح بالتصوير بالرنين المغناطيسي للبروستاتا ليتم دمجها مع صور الموجات فوق الصوتية في الوقت ذاته في يوم أخذ خزعة البروستاتا وبالتالي السماح بالخزعات المستهدفة لأورام البروستاتا المشتبه بها، كما سيترجم إلى انخفاض في خزعات البروستاتا السلبية الكاذبة والاكتشاف المبكر لسرطان البروستاتا الذي كان من الممكن تفويته بخلاف ذلك.

وقال اللواء البروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة ان هذا الجهاز يعد إضافة قيمة للمستشفى العسكري وسيساهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.

وأكد اللواء البروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة أن إسهامات شركة البحرين لتصليح السفن والهندسة بهذا التبرع يجسد مدى الالتزام المستمر لتطبيق مبادئ الشراكة الاجتماعية بين القطاع العام والخاص والذي يؤدي إلى تعزيز مختلف الخدمات الطبية المقدمة بمستشفى العسكري.

من جانبه أكد الوجيه فوزي أحمد كانو إستعداد الشركة في مواصلة تقديم الدعم الذي يأتي انطلاقاً من مساعيها الدؤوبة لتقديم كافة سبل الدعم والمساندة الدائمة للمستفيدين من الخدمات الصحية والإمكانيات الطبية عالية الكفاءة وبما يخدم المجتمع البحريني والقطاع الصحي بالمملكة بشكل عام.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة البحرين لتصليح السفن والهندسة، ومسؤولي الخدمات الطبية بالمستشفى العسكري.