العدد 4669
الثلاثاء 27 يوليو 2021
خير الناس أنفعهم للناس
الثلاثاء 27 يوليو 2021

تشرفت بزيارة فضيلة الشيخ جاسم السعيدي في مجلسه بالرفاع، بمعية أبنائه الكرام، بحديث مستمر عن البحرين ومستجدات المشهد السياسي، واحتياجات الناس وأولوياتهم.

والشيخ جاسم، وبالرغم من خروجه من المجلس التشريعي قبل سنوات، إلا أنه لم يتوقف قط عن ممارسة دوره الدعوي والخدمي والاجتماعي للناس، فلا حساباته بالتواصل الاجتماعي جمدت، ولا أبواب مجلسه أوصدت، ولا هاتفه، ولا استقباله المواطنين، سواء من أبناء دائرته أو من المناطق الأخرى، وهي كلمة حق يجب أن تذكر وتقال.

الإنصات، ووصل الناس، واستقبالهم والسعي الممكن لخدمتهم، من السمات العظيمة التي يمن بها الله عز وجل على عباده الذين يحبهم، فـ “خير الناس أنفعهم للناس”، وتقودني مواقفه فضيلته هذه، والتي تعكس الوفاء للمواطن، إلى عدد واسع من النواب والبلديين والذين كانوا يتشدقون بحب المواطن حينها، لكنه واقع تغير تماماً بعد خروجهم من المجلس التشريعي والبلدي مباشرة، حيث قطعوا الوصل بالناس، شراء لراحة الدماغ، ومنهم من أوصد أبواب مجلسه، وآخرون غيروا أرقامهم، وحجبوا الجديدة وأخفوها، هكذا بكل بساطة.

خدمة البحرين وأهلها الطيبين، يجب أن لا تحتكر بوظيفة أو منصب، أو جاه أو مال، بل هي سمة مغروسة في النفس، وفي الجينات، والروح نفسها، تلازم المرء حتى الممات، وربما بعده، فكم من أحياء يبنون مستقبلهم - حتى اللحظة - اعتماداً على سمعة ومواقف ومآثر آبائهم الطيبة والمُشرفة.

خلال السنوات الماضية، شاهدنا وسمعنا، وقرأنا الكثير من الشعارات الرنانة لهذا وذاك، واطلعنا على برامج انتخابية، وتصريحات لم يحقق العشر منها، لكنها سمة من لا يرون إلا مصالحهم وأهدافهم الضيقة.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .