+A
A-

المبعوث الخاص لشؤون المناخ يعلن عن زيادة نقاط جمع المخلفات البلاستيكية لإعادة تدويرها

كشف سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه المبعوث الخاص لشؤون المناخ الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة عن الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع زيادة عدد نقاط جمع المخلفات البلاستيكية (قناني مياه الشرب المستعملة) بالتعاون مع جمعية أولياء أمور المعاقين، وبالتنسيق مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها مملكة البحرين للحد من التلوث البلاستيكي.

وأوضح الدكتور محمد بن مبارك بن دينه أنه تم زيادة نقاط جمع المخلفات البلاستيكية من 3 إلى 11 نقطة في مختلف محافظات البحرين، مشيرا إلى أن هناك طلبات كثيرة لتوفيرها في عدة مناطق أخرى، مما يشير إلى وعي المجتمع البحريني بالمحافظة على البيئة، مضيفا أنه تم اختيار وتحديد المواقع الجديدة بعناية وتم توزيعها في المنشآت والمرافق مثل الحدائق والممشيات التابعة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في عدد من المناطق بحيث تكون قريبة من المساكن.

وقال إن مؤشر تفاعل المجتمع البحريني بالبيئة عموما، والتلوث البلاستيكي على وجه الخصوص يتمثل في ما لمسناه بالأرقام في موقع منتزه ومحمية دوحة عراد حيث وصلت الكمية إلى طنين شهريا خلال النصف الأول من هذا العام، بينما كانت في حدود 300 غرام في بداية المشروع مع بداية العام 2020.

وأشار إلى أن زيادة كمية المخلفات البلاستيكية المجمعة وزيادة طلبات توفير حاويات فرز المخلفات البلاستيكية لصالح جمعية أولياء أمور المعاقين وأصدقائهم، يؤكد نجاح المشروع الذي بات ينمو بشكل ملحوظ ويؤثر إيجابيا في المجتمع البحريني من جميع النواحي.

وثمن الدكتور محمد بن مبارك بن دينه الجهود المبذولة من القائمين على جمعية أولياء أمور المعاقين وأصدقائهم، مؤكدا أنها من الأسباب الرئيسية لنجاح المشروع.

يشار إلى أن المواقع الجديدة هي: ممشى توبلي، وممشى مدينة عيسى المطاطي، وحديقة أبو غزال، وحديقة الأندلس، وحديقة البديع، وحديقة خليفة الكبرى، وممشى عسكر بالإضافة إلى مجمع سار.