العدد 4650
الخميس 08 يوليو 2021
banner
الظلم مستمر في قطر
الخميس 08 يوليو 2021

تقرير صحافي متزن ومنطقي وواضح المصادر، نشرته صحيفة “البلاد” قبل أيام عن اضطهاد الشيعة في قطر، بشهادة أقطاب كريمة من الطائفة الشيعية البحرينية، من القائمين على المآتم والحسينيات وغيرهم، بالإضافة إلى أكاديميين شيعة، وكلهم من أهل الثقة والأمانة والذين أجمعوا على أمرين مهمين بهذا الجانب.

الأول التأكيد على حجم الانفتاح الديني الكبير في البحرين، والذي جاء بشكل طبيعي مع التأسيس الأول للدولة قبل مئتي عام، وهو انفتاح انعكس إيجابا على كل الطوائف والمذاهب والأديان بهذه الأرض الطيبة، على رأسهم إخواننا الشيعة الذين يمارسون حرياتهم وشعائرهم بكل أريحية، تحت رعاية الدولة نفسها، من وزارة الداخلية والبلديات والمرور وغيرها الكثير.

الأمر الثاني، وهو إشارة ضيوف التقرير الكرام إلى الإسقاطات الدنيئة والمعلبة من قطر ضد البحرين، عبر إنتاج الأفلام الوثائقية والأخبار والتقارير التلفزيونية، بهدف النيل من سمعتها بمجال التعايش الديني والمذهبي، كوسيلة ضغط وابتزاز، إلى جانب الوسائل البلطجية الأخرى التي تقودها قناة الجزيرة المأجورة ودكاكين حقوق الإنسان، والمغردون العملاء، فأية وقاحة هذه؟

الاستهداف الإعلامي الذي يقوده شراذم النظام القطري العميل، ضد البحرين وشعبها، لم يكتف فقط بالتمرغ بتراب وطين السياسة وحقوق الإنسان، بل وصل أيضاً إلى الحريات الدينية التي تحتاج قطر لسنوات ضوئية لكي تحقق الجزء اليسير منها، ولن تنجح.

وأتساءل هنا: هل سنرى وزير داخلية قطر وهو يجتمع على الملأ – كما هو الحال في البحرين - مع أعضاء هيئة المواكب الحسينية ورؤساء المآتم، ويقف على مطالبهم واحتياجاتهم والخدمات التي يدعون لتلبيتها؟ أراهنكم بلا.

في هاشتاق “اضطهاد الشيعة في قطر” حكايات عجيبة تسرد بأسف واقع العمالة لمن احتضنتهم البحرين، وطناً وأباً وأماً، وهم يستميتون لصعود أية موجة تسيء للبلاد وقادتها ووحدتها الوطنية، بأحقاد وضغائن نعرفها جيداً، ونعرف تغذيتها، ونواياها، ونعرف أيضا كيف نقطع دابرها، ودامت البحرين حرة أبية مستقلة عربية خليفية، ومن فوق أنوفهم.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .