العدد 4632
الأحد 20 يونيو 2021
banner
هيبة “العلم”
الأحد 20 يونيو 2021

قبل سنتين تقريباً، نشرت صحيفة “البلاد” صورة لعلم المملكة وهو يرفرف على أسطح إحدى الوزارات، وكان بحالة يرثى لها، وهو قديم وممزق، سويعات قبل أن يغير بواحد آخر جديد بصورة تعكس الحس الوطني، والاستجابة الفورية للسلطة الرابعة ودورها البناء في المشهد المحلي.

وبعد هذه الحادثة بفترة، نشر ناشطون بغضب في “السوشال ميديا” إعلانا لشركة تنتج أصباغ الجدران، بعد أن نشرت صورة العلم على “بروش” صبغ، أطلت به بعدد من لوحات الشوارع الكبيرة، قبل أن تسارع بعدها بسحب الإعلان برمته.

ويوم أمس تحديداً، وبينما كنت أتجول في أحد محلات السوبرماركت، فوجئت بإحدى شركات المحارم الورقية وعلبتها الخارجية تحمل صورة العلم بلونيه الأحمر والأبيض وفي كل الاتجاهات، وكأنها وسيلة للترويج أو التسويق لهذه البضاعة التي تستخدم محارمها البيضاء للتنظيف.

وما بين هذا الموقف وذاك، لابد من وضع تشريع يمنع استخدام العلم البحريني إلا في حالات محددة وواضحة ومسؤولة للحفاظ على هيبته ومكانته وصورته الدائمة والراسخة بالأذهان.

علم البحرين واجهة البلد ورمز سيادتها ووحدتها الوطنية، ويعبر عن مكنون المواطن البحريني، ويلم الصف ويجمع الناس كلهم بروح واحدة، صلبة، تقف كالسد المنيع أمام كل محاولات التغلغل والتفتيت والتشكيك، والكل بلا استثناء، سواء بالوزارات أو الجهات الحكومية أو الشركات أو المؤسسات أو المنازل الخاصة، مطالب بحماية العلم، بالرعاية وتغييره إن استلزم الأمر، وإظهاره دوماً بالشكل المطلوب والمسؤول، فهذا العلم رمز كل شيء يحيط بنا، وبأولادنا، ودمتم بخير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية