العدد 4625
الأحد 13 يونيو 2021
النائب المُقلد
الأحد 13 يونيو 2021

ما إن يُصدر نائب بيانا صحافيا مهما للناس، حتى يتهافت بعض الزملاء لإطلاق سلسلة من البيانات الشبيهة بسرعة خارقة، ليشغلوا الصحف ومنصات “السوشال ميديا” والمغردين، ويقيموا الدنيا ولا يقعدوها بوضع أقرب للتنافس، ومحاولة أخذ السبق الإعلامي والشعبي منه لخدمة الناس.


وإذا كانت المصلحة العامة الهدف كما يردد البعض، فلماذا لا توحد الجهود بينهم؟ ولماذا لا تتكتل؟ ولماذا لا تتفق لتعبر عن رؤية واحدة لخير ومصالح المواطن؟ ونحن على مشارف انتهاء العام الثالث من عمر المجلس التشريعي الحالي.


وأشير أيضا إلى تجييش بعضهم حسابات إخبارية في التواصل الاجتماعي لذات الغرض، فما إن يصدر البيان من النائب المُقلد، حتى تتسارع هذه الحسابات في الترويج له بشكل كثيف، وكأنه هو صاحب المبادرة الأولى، وهو ليس كذلك.


نؤكد مجددا أهمية توحيد النواب صفوفهم دوماً في طرح احتياجات الناس، وفي سن القوانين المبشرة بالحياة الجديدة والمختلفة، وفي كل المهمات الأخرى، بدلا من فتح الجبهات الفردية، خاوية النتائج.


الناخبون بدورهم مدعوون للانتباه لمثل هذه المسرحيات التي يظهر بها بعض النواب أنفسهم للعامة، وكأنهم في سباق الضاحية، كلاً يحاول أن يسبق الآخر ببيان أو تغريدة، مع إضفاء بعض البهارات والتعديلات عليها لذر الرماد بالعيون.


يفعلون ذلك متناسين الكثير من الأمور اللازمة لنجاح الأمر، أهمها واقعية هذه المطالب.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية