+A
A-

الرائد ركن أبوالفتح: بدأنا منذ إخلاء المواطنين العالقين بالخارج ونعمل حتى هذا اليوم

أشار القائم بأعمال رئيس شعبة الإنقاذ والمساندة الرائد الركن محمد يوسف أبوالفتح إلى أن الإدارة العامة للدفاع المدني قامت بمواجهة جائحة فيروس كورونا بدءا من 27 فبراير 2020، إذ تم إنشاء نقطة ثابتة بمطار البحرين الدولي، والمشاركة في خطة إجلاء المواطنين العالقين في مختلف البلدان، وتطهير خيام الفحص لوزارة الصحة والمطار وحافلات نقل المسافرين، وإسناد وزارة الصحة بتطهير مركز أرض المعارض والمراكز الصحية في جميع مناطق المملكة.


وذكر أن الإدارة العامة للدفاع المدني طهرت جميع المواقع التي يوجد بها حالات إيجابية في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية، كما دربت المتطوعين على عمليات التطهير الاحترازي وأشرفت عليهم في المواقع الميدانية اثناء عمليات التطهير الاحترازي.


وبين أن تم تدريب عدد من موظفي الوزارات والشركات الخاصة وموظفي إدارة الأوقاف لقيامهم بعمليات التطهير الاحترازي، ودفن المتوفين بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، وتطهير المساجد ودور العباد، والمشاركة التوعوية والتثقيفية لكيفية التطهير الاحترازي.


وقال “مع بدء الجائحة تطلب من الجميع العمل طوال الوقت، ما غير أسلوب الحياة لدى العاملين في الصفوف الأمامية بعدم الجلوس مع الأهل والأصدقاء وفي بعض الأحيان يتطلب منا عزل أنفسنا عنهم بسبب وجودنا في مواقع يوجد بها أشخاص مصابون بفيروس كورونا”.


وذكر أن “من المواقف المؤثرة، عندما تقدم المتطوعون للتسجيل في المنصة الوطنية للتطوع وحضوروا للتدريب لمساندتنا في عمليات التطهير الاحترازي، إذ شاهدت منهم حب العمل والمساهمة في التصدي لهذه الجائحة، فكان هناك شعور مفرح بوجود أشخاص مثلهم، فهم خير مثال يحتذى به في حب الوطن”.


كما توجه بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لمنح رتبتين استثنائيتين في الخدمة المدنية أو ما يعادلهما للعاملين بالصفوف الأمامية وفقًا لاعتزاز جلالة الملك بجهود العاملين في الصفوف الأمامية.