العدد 4613
الثلاثاء 01 يونيو 2021
banner
صفا واحدا ضد أعداء البحرين
الثلاثاء 01 يونيو 2021

فوضى التدخلات القطرية في الشأن الداخلي البحريني، واستمرارها وتصعيدها على هذا النحو المشين، تحمل دلالات النوايا المبيتة والمعلنة لإدماء السيادة الوطنية والأمن القومي لبلادنا، وهو ما لن يتحقق قيد شعرة وفي الوطن رجالات أوفياء صدقوا ما عاهدوا الله عليه.

هذه التدخلات الفوضوية والمفضوحة للجميع، والتي تستميت دوما لتشويه سمعة البحرين الدولية، في مجالات حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير والحقوق الديمقراطية وغيرها، تأتي - بشكل مناقض - من قطر، الخاوية على عروشها من كل ذلك حتى لحظة كتابة هذه السطور.

البحرين وفي تاريخها السياسي والدبلوماسي العريق والرزين، لم تأخذ قراراً واحداً يمس دولة بعينها في شأنها الداخلي بشكل أو بآخر، وكل تحركاتها صغيرة كانت أم كبيرة، هي من خلال إجماع البيت العربي وجامعة الدول، ومنظومة مجلس التعاون الخليجي، فلذلك تُحترم البحرين من الداني والقاصي، وتُقدر مواقفها، ولا تعاتب من أحد، فهل لقطر الإسلام السياسي ذات النصيب؟

حين أخذت البحرين قرار المقاطعة، لم تفجر في الخصومة كما يفعل النظام القطري البارع في خلق شبكات التجسس والموت والتخريب، وحين مدت البحرين يدها أسوة بنظيراتها الأخرى للمصالحة وبادرت بالتواصل مرتين مع قطر لتسوية الملفات العالقة، تعنتت الأخيرة وكابرت، ورأتها فرصة للغدر وإطلاق بوق قناة الجزيرة المأجورة لكي تُصدر برامجها المعلبة والمختلقة، ولخفر السواحل للتمادي في استهداف البحارة، فمن الذي يستطيع أن يعتب على البحرين اليوم ويحملها مسؤولية أي مما يحدث؟

كل الدول مدعوة اليوم لتسجيل موقفها قبالة التدخلات القطرية المؤثمة التي تبث الخراب بالمنطقة، وتفتت العلاقات ما بين الشعوب وتستهدف أمن الدول.

أما نحن، فسنظل دائماً كما نحن، متخندقين خلف قيادتنا ووطننا وشعبنا الوفي، نقاتل لأجلهم حتى الرمق الأخير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .