العدد 4608
الخميس 27 مايو 2021
banner
حتى لا يطرق “الوباء” أبوابنا
الخميس 27 مايو 2021

أثمن عالياً جهود الكادر الطبي من أطباء وممرضين ومتطوعين وغيرهم ضمن فريق البحرين، وعلى رأسهم أبطال الصفوف الأمامية الذين يقدمون باللحظة دروساً مستفادة في الفداء والتضحية والوفاء، حفظهم الله جميعاً من كل مكروه.

وأوجز في متن مقال اليوم ملاحظتين مهمتين، استلمتهما مشكوراً من الأخ محمد سعد المران، عسى أن تكونا إضافة إيجابية في مساعي احتواء الوباء والقضاء عليه:

# تساؤلات يطرحها الكثير من المواطنين، عن مدى التزام المطاعم والكافتيريات وشركات توصيل الأطعمة بتطعيم عمال التوصيل، وهل هناك التزام وخطة واضحة في هذا السياق، أم أن الأمر متروك على الغارب؟ هذه النقطة المهمة تلزم الجهات المختصة، بضرورة وضع خطة عاجلة لتطعيم كل عمال التوصيل ومنحهم أولوية الحصول على اللقاح، بسبب اختلاطهم المباشر والمستمر مع المواطنين والمقيمين، وخطورة نقل العدوى لهم، والتسبب في تفشي الوباء.

# لوحظ بأن بعض عمال شركات الأجهزة المنزلية، كالمكيفات، والثلاجات والأفران، والذين يزورون المواطنين والمقيمين في منازلهم بين الحين والآخر، لأعمال الصيانة ونقل وتركيب الأجهزة المختلفة، غير متطعمين، رغم مرور أكثر من عام على فتح التسجيل لأخذ اللقاحات، فما السبب في هذا التعثر؟ ولماذا لا تلتزم هذه الشركات بمنح عمالها أولوية التسجيل المجاني لأخذ اللقاح؟ وأين هو دور الجهات المختصة الطبية من كل ذلك؟

تمثل الملاحظتان استكمالاً لجهود فريق البحرين في مواجهة الوباء، وتعبر عن الاهتمام الداخلي تجاه الوطن والمواطن والمقيم، وعن المسؤولية الاجتماعية، ودمتم بخير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .