+A
A-

جمال فخرو: العائلة وظفت أول مدير عام أجنبي خلال العام 1945

قال النائب الأول لمجلس الشورى جمال فخرو  ان شركة عائلة من أوائل الشركات التي  وضعت أسس الشركة العائلية منذ العام 1954 عندما وقعت الشركات وثيقة الهبة او صك الهبة،واستمرت العلاقة بين الشركات حتى الآن مع استمرار نمو الشركة.

وأضاف ان بعد  النظر لدى الشركاء المؤسسين حافظ على استمرار هذه الشركة  حيث في عام 1940 كانت هي  أول مؤسسة وطنية توظف مدير عام اجنبي ،مشيرا الى وضع الأسس المحاسبية والإدارية الصحيحة حيث جلبت الشركة في العام 1945 خبيرا أجنبيا  لوضع نظام محاسبي للشركة والنظم الإدارية  والهيكل الإداري والتنظيمي لها  أي قبل 80 سنة.

وقال ساهمت الشركة في تأسيس العديد من الشركات المساهمة البحرينية ومنها بنك البحرين الوطني وشركة باسرك وفندق الخليج و APM Terminals التي هي واحدة من أهم الشركات وتم تحويلها الى شركة مساهمة العاملة في البورصة.

وتابع  كما أرست الشركة نجاحات متعددة في المنطقة وتم توظيف عدد هائل من الموظفين الوطنيين، مع استمرار نجاحها جيل بعد جيل مؤكدا على ضرورة نجاج الشركات العائلية  وعلى الحكومات  رعاية هذه الشركات وتقديم الدعم اللازم لها.

وختم ان مجلس العائلة هو مدرسة نتعلم من مؤسسيه ومن ضيوفه من مختلف الأطياف والمستويات عبر النقاشات التي تدار ،متنميا ان يستمر هذا المجلس للاستفادة من خبرة هذه العائلة المرموقة.