+A
A-

العطوي: أساس العائلة قائم على العلم والأخلاق ومحبة الآخرين

وصف رئيس مجلس ادارة صحيفة البلاد عبدالنبي الشعلة مجلس عائلة كانو  بأنه الأكبر على مستوى العائلات التجارية في البلاد، حيث ضم كل أطياف المجتمع من مسؤولين وموظفين وتجار ، وهو ما يدل عل ان هذه العائلة تحظى بتقدير الجميع.

من جهته، شكر الأمين العام لجائزة يوسف بن أحمد كانو مبارك العطوي  خلال مشاركته في منتدى البلاد الرمضاني الثالثة بمشاركة مجلس عائلة كانو ، ترشيحه من قبل الوجيه خالد بن محمد كانو لتمثيل العائلة  في المجلس الرمضاني الافتراضي للصحيفة موضحا ان هذا يدل على العلاقة الوطيدة التي كونتها عائلة كانو الكرام مع موظفيها ، ناقلا تحياته الى جميع افراد العائلة على هذه الروح.

وذكر العطوي ان مؤسس الشركة المغفور له الحاج يوسف بن أحمد كانو  الذي ولد في 1866  استلم العمل في العشرينات من عمره وكانت يتدرب على يد والده وكان يمتلك  ميول تجارية وتعلم على يد أهل الدين والتجارة.

وأكمل ان بداية عمله كانت في ممارسة التجارة التقليدية بالسوق الذي كان وقتها محدودا الا ان امتلاكه لفكر متطور سابقا لزمانه بنى أساس هذه العائلة القائم على العلم والأخلاق ومحبة المجتمع والناس ،مؤكد ان هذه  القيم تركت بصماتها على كل الأجيال بعده.