+A
A-

حميدان يستعرض مع النائبين الذوادي والمالكي مبادرات توظيف المواطنين بالقطاع الخاص

التقى سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان، سعادة النائب عبد الله خليفة الذوادي، وسعادة النائب باسم سلمان المالكي، في مكتبه بالوزارة.
وتم خلال اللقاء استعراض مستجدات البرنامج الوطني للتوظيف في نسخته الثانية، وما يتضمنه من مبادرات وسياسات تهدف إلى رفع كفاءة واستدامة الخدمات المقدمة واستثمار طاقات الشباب البحريني الباحث عن عمل وتطويره مهنياً وإدماجه في سوق العمل، إلى جانب المزايا التي يوفرها البرنامج لزيادة وتيرة التوظيف من خلال زيادة الحوافز المقدمة للمنشآت والباحثين عن عمل.
وفي هذا السياق أكد حميدان حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على توفير التأهيل النوعي للموارد البشرية الوطنية ورفع كفاءتها لأخذ دورها في المسيرة التنموية الشاملة وإدماجها في مختلف القطاعات الإنتاجية والاقتصادية.
وثمن النائبان الذوادي والمالكي الجهود الوطنية لتوظيف المواطنين في مختلف شركات ومؤسسات القطاع الخاص، مؤكدين على أهمية تظافر الجهود للمحافظة على استقرار العمالة الوطنية وتحسين أدائها الوظيفي ورفع مستويات الإنتاجية في المنشآت، منوهين إلى استمرار التعاون المشترك بين المجلس والوزارة في مجال تطوير التشريعات ذات الصلة بالمجالات التنموية، والداعمة لجهود الحكومة في مجال توفير العيش الكريم وتعزيز الحماية الاجتماعية للمواطنين.