+A
A-

إنشاء دور لإيواء المعتدى عليهن بجرائم العنف الأسري

تقدم 5 نواب وهم (فاطمة القطري، كلثم الحايكي، فلاح هاشم، بدر الدوسري، باسم المالكي) بمقترح برغبة بشأن إنشاء دور إيواء للنساء المعتدى عليهن في جرائم العنف الأسري.

وقالت النائب فاطمة القطري إن مملكة البحرين من أكثر الدول التي تشهد اهتماما كبيرا بالمرأة من خلال سن القوانين والأنظمة التي تضمن حقوقها في المجتمع بتوفير العناية اللازمة لها كونها هي أساس التنشئة في المجتمع، وكونها المدرسة الحقيقية قبل دخول الابن ميدان الحياة.

وأشارت إلى أن المرأة تلعب الدور الأبرز في إصلاح الأجيال انطلاقا من موقعها في الأسرة، ولذلك أولت مملكة البحرين اهتماما بالمرأة عبر توفير كافة وسائل الحماية لها من العنف الأسري، من خلال إنشاء دور إيواء لهن والتي من شأنها أن توفر الدعم النفسي والصحي للمعنفة أسريا.

ولفتت إلى أن الاقتراح برغبة يهدف إلى فتح دور إضافية لإيواء النساء اللواتي يتعرضن لجرائم العنف الأسري من أجل توفير الرعاية الاجتماعية والصحية والمعيشية، حيث إن تلك الدور توفر السكن للحالات الطارئة وتستجيب لاحتياجات المرأة العاجلة وذلك لحمايتهم من أي أخطار قد تلحق بهن.

وأشارت إلى الدور المهم الذي يقوم فيه دار الإيواء من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية والصحية وتوفير مختلف الخدمات المعيشية والنفسية والترفيهية والخدمات القانونية للحالات.

وذكرت أن المادة 7 من قانون الحماية من العنف الأسري نصت على أن تعمل الوزارة على تقديم الخدمات واتخاذ مجموعة من التدابير للحد من العنف الأسري بالتعاون والتنسيق مع كافة المؤسسات الرسمية كل حسب اختصاصه، ومنها "توفير دور الإيواء اللازمة لإيواء المعتدى عليه في جرائم العنف الأسري".