+A
A-

بالصور: بعد توقف 6 شهور البحرينيون يتدفقون على المطاعم.. وصاحب مطعم: الناس ما صدقت تطلع!

*بعض الزبائن اصطحبوا "بانكات" معهم

 

منذ صباح اليوم الباكر تدفق البحرينيون على المطاعم لتناول وجبة الفطور في الجلسات الخارجية بعد نحو 6 شهور من التوقف عن تقديم الأطعمه والمشروبات.
وقال صاحب مطعم "جولدن شيف" على شارع البديع والمعروف بتقديم وجبات الفطور الشعبية، نبيل رسول، أن المطعم فتح أبوابه من الساعة السادسة صباحاً وأن الإقبال كان على المطعم منذ الافتتاح.


ووصف رسول الإقبال بأنه جيد رغم حرارة الجو، متوقعاً أن يرتفع الإقبال في الأيام المقبلة مع انتشار خبر افتتاح المطاعم للجلسات الخارجية إلى جانب تحسن الأجواء.
وبخصوص ما إذا كان هناك تخوف من قبل البعض لزيارة المطاعم وتناول الطعام بالداخل قال رسول " الناس ما صدقت تطلع، الناس تريد أن تعيش وترجع لحياتها الطبيعية".
وأكد رسول إن المطعم اتخذ جميع الإحترازات الصحية وظلت الطاولات الداخلية غير متاحة في حين تم تقديم الطعام على الطاولات الخارجية في الهواء الطلق.
واشار رسول إلى أن السيدات هم الأكثر إقبالا حتى الآن.


ويتسع المطعم الداخلي نحو 26 طاولة، إلا أنه مع استمرار أغلاق تناول الطعام في الخارج وفق للإجراءات الصحية، قام رسول بإخراج عدد من الطاولات الكبيرة للخارج.
وأوضح رسول أن المطعم استبدال الأواني المعدنية التي كانت تقدم فيها الأطعمه سابقاً إلى الأواني البلاستكية إلى جانب فرش الطاولة بغطاء بلاستيكي "سماط" حيث يتم استخدام كل ما على الطاولة لمرة واحدة فقط مراعاة للظروف الصحية.
وقال صاحب مطعم "أموش" عبدالله العرادي أن هناك إقبال "ممتاز" من الساعات الأولى وأشار إلى أنه لم يكن يتوقع هذا الإقبال.
وأكد أن هناك رغبة قوية من قبل الجميع بزيارة المطاعم وهو ما بدى من الاستفسارات قبل يوم الافتتاح والسؤال فيما إذا كان الأمر يتطلب الحجز المسبق.


وأشار إلى أن الإقبال من مختلف الأجناس وليس مقتصر على فئة دون أخرى.
وأوضح العرادي إلى أن "أموش" قام بزيادة عدد الطاولات الخارجية وأن المطعم كان على استعداد تام، كما تم استيبدال جميع الأواني والمستلزمات إلى الورق والبلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة حفاظا على الصحة العامة.
وقال " ما لاحظناه أن جميع الزبائن كانوا على معرفة جيدة بالاشتراطات الصحية".
وبخصوص التعامل مع الجو " هناك البعض من استفسر عن وضع التكييف الخارجي، لكننا نفتح من الساعة السادسة صباحا والآن الساعة التاسعة، ولكن رأينا  اقبال من الصباح، هناك بعض الزبائن جلب بانكات (مراوح) يتم حملها ووضعها على الطاولة للتكيف لكن الناس متقبلة الوضع عموماً".