+A
A-

عروض الأسبوع الثالث لمهرجان صيف البحرين تتواصل

ضمن مهرجان صيف البحرين في نسخته الثانية عشرة، تقدّم هيئة البحرين للثقافة والآثار عرضين فنيين، حيث سيتم بث العرض الغنائي لفرقة "فوكال تراش" يوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس الجاري في تمام الساعة 6:00 مساءً، فيما سيتم بث مسرحية "غراب أبيض" يوم الجمعة الموافق 21 أغسطس 2020م في الوقت عينه. ويمكن للجمهور متابعة هذه العروض على قناة مهرجان صيف البحرين على موقع يوتيوب على العنوان @BahrainSummerFestival.

ويأتي عرض فرقة "فوكال تراش" بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين، إذ سيلقي العرض الضوء على الاستدامة البيئية والتوعية ببعض القضايا الاجتماعية. وتساهم فرقة فوكال تراش في إلهام الشباب لاختيار الطرق الصحيحة للتعامل مع البيئة المحيطة والمجتمع وذلك من خلال مزيج من الموسيقى الدارجة والرقص، حيث تجعل الفرقة موضوع الوعي البيئي ممتعاً و بمغزى عميق في آن واحد. وتضم الفرقة عدداً من الفنانين المحترفين الشباب الحاصلين على جوائز مختلفة.

أما مسرحية "غراب أبيض" فتأتي بالتعاون مع سفارة المملكة الأردنية الهاشمية لدى مملكة البحرين. وتحاول المسرحية استعراض الصراع الدائم ما بين الخير والشر بطريقة فلسفية مغايرة، فتصور الخير بجمال الحمام وزيتونه وهديله، بينما تمثّل الشر على هيئة غراب. وتدور القصة حول غراب ينتحل صفة حمامة ليسرق القمح، حتى تكتشف الحمائم لونه الأبيض الزائف وصوته المقيت، فيتم التخلي عنه من قبل جماعته التي أوكلت إليه المهمة.

ومن الجدير ذكره أن مهرجان صيف البحرين يستمر بشعار "أقرب عن بعد" حتى 31 أغسطس الجاري، حيث ينتقل بنشاطه إلى الفضاء الإلكتروني. ويمكن للجمهور متابعة نشاط المهرجان من خلال قنوات مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان @Nakhoolbah، كما ويمكن الحصول على برنامج صيف البحرين وكافة تفاصيل الأنشطة ومواعيد عرضها على الموقع الإلكتروني www.bahrainsummer.bh.