+A
A-

هيونداي" باعت أكثر من 100 ألف مركبة "كونا"

تجاوزت المبيعات العالمية لسيارة "هيونداي كونا" الكهربائية المدمجة متعددة الأغراض "SUV"، أكثر من 100 ألف سيارة، في إنجاز فارق ونجاح كبير للشركة.

ووصلت المبيعات لـ"كونا" الكهربائية 103.719 وحدة حتى 30 يونيو الماضي، بعد قرابة عامين من إطلاقها في مارس 2018.

وشكلت المبيعات خارج سوقها المحلي في كوريا أكثر من 3 أرباع الإجمالي، إذ تمت الإشادة على نطاق واسع بـ "كونا" الكهربائية كسيارة رائدة في فئتها، بفضل مميزاتها من خاصية الشحن السريع التي تتمتع بها، وميزات السلامة والراحة التي تتمتع بهما.

وصنفت "هيونداي كونا" الكهربائية بالكامل، في أبريل 2020، كأفضل سيارة عائلية صغيرة في حفل توزيع جوائز مجلة "توب غير" للمركبات الكهربائية.

وأكملت "كونا" رحلة برية طولها 1600 كيلومتر عبر 9 دول أوروبية، في وقت نشرت "واردز أوتو" قائمتها الخاصة لأفضل 10 محركات بالعالم لعام 2020، وجاءت المركبة الكهربائية ضمن قائمتها كأفضل سيارة كهربائية.

وأدرجت المركبة عام 2019 ضمن أفضل 10 محركات في قائمة "زاردز أوتو" أيضاً، وفي عام 2018 أطلقت "أوتو أكسبريس" عليها لقب أفضل سيارة كهربائية بسعر معقول.

ولعب عنصر البطارية الكهربائية "EV" أيضاً دوراً في فوز "كونا"، بجائزة أفضل سيارة للعام من صحيفة "ABC" الإسبانية، كما فازت بجائزة أفضل سيارة عام 2019 في أميركا الشمالية.

ويأتي ذلك في وقت تسعى "هيونداي موتور" لاستثمار نجاح "كونا" الكهربائية، بجعل التنقل بدون انبعاثات حقيقة واقعة، ما يجعلها جزءاً مهماً من إستراتيجيتها طويلة المدى.

وتهدف الشركة بحلول 2025 إلى بيع 560 ألف سيارة كهربائية تعمل بالبطارية، إضافة إلى طرازات "FCEV".

ويصل مدى "كونا" الكهربائية المدمجة "SUV" إلى 258 ميلاً قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطاريتها، وهي تتصف بعناصر تصميم جريئة وجديدة مع خيارات ألوان عدة، وتتميز بمصابيح أمامية "LED" وبمصابيح خلفية متميزة وبمصابيح تشغيل نهارية.

وتتمتع المركبة بكفاءة عالية 150 كيلووات (201 حصاناً)، وشدته 125 رطلاً لكل قدم، مع بطارية ليثيوم أيون ذات جهد عالي 64 كيلو واطاً/الساعة، فضلاً عن شاشة لمس قياسية مع إمكانية استخدام بأنظمة "Apple CarPlay ™ / أو Android Auto ™".

وتشمل عوامل السلامة النشطة مساعد تفادي الاصطدام الأمامي (FCA)، ومساعد الحفاظ على المسار (LKA)، ومساعد الضوء العالي (في الطرز المزودة بمصابيح LED)، ونظام تحذير السائق (DAW)، ونظام مساعدة السائق من حيث النقطة العمياء (BCW)، وعوامل الترفيه والتواصل، وشاشة ملاحة تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة، ومعيار "Android Auto ™" و"Apple CarPlay ™".