+A
A-

وان بلس تتحدى بأجهزة رخيصة الثمن

قالت مجلة فوربس إن شركة وان بلس تعتزم تعزيز مكانتها في سوق الإلكترونيات وزيادة حصتها من خلال عدد من الأجهزة متدنية الثمن.

وقد أعلن بيتي لاو الرئيس التنفيذي لشركة وان بلس عن خطط الشركة لإطلاق تلفزيون جديد في الهند قد لا يتجاوز سعره 200 دولار حسب ما قالت المجلة.

كما انتشرت شائعات عن قدوم هاتف OnePlus Z، وهو البديل الاقتصادي لهاتف OnePlus 8 الذي يدعم تقنية الجيل الخامس.

وأطلقت وان بلس برنامج لمكافأة الزبائن أجرى استطلاعاً يشبه ما أجرته غوغل حول هاتفها Pixel 5 الذي احتوى مواصفات أشبه بما يبدو هاتفاً جديداً ورخيصاً.

وبين الاستطلاع مجموعة من المواصفات تشمل شاشة Super AMOLED بحجم 6.55 بوصة ومعدل تحديث يبلغ 90 هيرتز ومعالج Qualcomm Snapdragon 765G (ما يعني قدرته على دعم تقنيةالجيل الخامس)، وبطارية بقوة 4.300 ميلي أمبير وكاميرا بثلاث عدسات دقتها 64 ميغا بكسل و16 ميغا بكسل وعدسة واسعة الزاوية بدقة 2 ميغا بكسل.

لكن الجزء المثير للاهتمام أن السعر المقترح يبلغ 330 دولاراً، أي أن هذا الهاتف بمواصفته الخيالية سيكون أرخص من هاتفي Pixel 4A وiPhone SE اللذين لا يدعمان الجيل الخامس، بهذهالمواصفات والأسعار، يبدو أن شركة وان بلس قادمة بقوة إلى سوق الأجهزة.

وتحدث لاو عن أهمية الأجهزة رخيصة الثمن، حيث اعتبرها وسيلة لكسب الزبائن الجدد في النظام الاقتصادي الذي تتبعه وان بلس، فالهدف الرئيسي هو بيع الكثير من الهواتف بأسعار منخفضة، ومنثم الحافظ على الزبائن في منظومة اقتصادية من الأجهزة المترابطة.