+A
A-

نواب: شكرا جلالة الملك لتوجيهاتكم الكريمة بزيادة كفالة الأيتام والأرامل

أشاد نواب باللفتة الملكية الكريمة بزيادة مبلغ الكفالة الشهرية للأيتام والأرامل المكفولين لدى المؤسسة الملكية الأعمال الخيرية والإنسانية والبالغ عددهم 11 ألف يتيم وأرملة.

وتنشر "البلاد" عددا من التصريحات الواردة للإشادة بهذه التوجيهات الكريمة.

الصالح: تماسك الأسرة

ثمن رئيس لجنة الخدمات سعادة النائب ممدوح عباس الصالح صدور التوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بزيادة مبلغ الكفالة الشهرية للأيتام والأرامل المكفولين لدى المؤسسة الملكية الأعمال الخيرية والإنسانية والبالغ عددهم 11 ألف يتيم وأرملة.

وقال ممدوح الصالح أن رسالة جلالة الملك الإنسانية تعمق تماسك أسر الأيتام والأرامل البحرينية وتحفظ أفرادها وتنمي شخصياتهم، لتنتج حاضرا ومستقبلا مستقرا ومشرقا ورافدا حيويا لمملكة البحرين ينعم بالطاقات والكفاءات الوطنية.

وأضاف الصالح أن الرعاية الملكية السامية التي عكست حرص ملك الإنسانية على هذه الشريحة المهمة، أدخلت السرور والفرحة على قلوب أسر الأيتام والأرامل لما فيها من تخفيف من الاعباء المادية التي تواجهها أسر الأيتام والأرامل وخصوصا في ظل الأوضاع الراهنة في زمن الكورونا.

وتقدم النائب ممدوح الصالح بآيات الشكر الجزيل والتقدير والامتنان لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد حفظه الله على هذه التوجيهات السامية والتي هي ضمن سلسلة ذهبية من التوجيهات الكريمة الصائنة لقيم الإنسانية والمواطنة.

القطري: أيد أمينة

أشادت النائب فاطمة القطري رئيس لجنة المرأة والطفل البرلمانية بالتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بزيادة مبلغ الكفالة الشهرية للأرامل والأيتام المكفولين تحت مظلة المؤسسة الملكية للأعمال الخيرية.

وأكدت سعادة النائب أن هذه التوجيهات تأتي كلفتة أبوية وإنسانية كريمة من جلالته، ونابعة من حرصه الشديد على ضمان تمتع جميع أبناء الشعب وفئاتهم بالحياة الكريمة، لا سيما في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم كله بفعل تداعيات جائحة كورونا (كوفيد 19).

وأشارت القطري إلى أن هذه المبادرة الكريمة ستدخل الفرحة على أكثر من 11 ألف يتيم وأرملة ترعاهم المؤسسة، ويخفف من الأعباء المادية التي يواجهونها، وتبث الطمأنينة في نفوسهم لكونهم في أيد أمينة، لن تسمح بأن تؤثر عليهم الظروف الاقتصادية والمعيشية مهما قست.

وقالت سعادة النائب فاطمة القطري: "إن التوجيهات السامية لجلالته تأتي لتؤكد أنه لا يمكن لأي ظرف كان أن يقف مانعا أمام عمل الخير، والاستمرار نحو مزيد من العطاء وبث روح التفاؤل والأمل بأن القادم أجمل".

الكوهجي: فرحة وسرور

ثمن رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب النائب حمد الكوهجي بتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بزيادة مبلغ الكفالة الشهرية للأيتام والأرامل المكفولين لدى المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية والبالغ عددهم 11 ألف يتيم وأرملة، مؤكداً أن مبادرات جلالته الإنسانية إتجاه أبناءه في البحرين تمثل دليلاً على حرصه للحفاظ على استقرار الأسرة البحرينية.

وأشار النائب حمد الكوهجي إلى أن جلالة الملك المفدى يضع فئة الأرامل والأيتام ضمن الألويات ودائماً ما يدخل الفرحة والسرور على قلوبهم، كما ان الجميع فرح لهذه المبادرة الإنسانية الكريمة من جلالته.

وقال النائب الكوهجي ان هذه اللفتة الإنسانية والابوية من جلالة الملك المفدى ليست بغريبة على جلالة الملك فهو الراعي والأب والمسؤول عن جميع أبناءه، لافتاً إلى أن جلالة الملك المفدى هو صمام الأمان في رعاية جميع فئات المجتمع البحريني.

معصومة: تلبية الاحتياجات

أشادت سعادة النائب معصومة بنت حسن عبدالرحيم بالأمر الملكي السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بزيادة مبلغ الكفالة الشهرية للأيتام والأرامل المكفولين لدى المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية.

وقالت أن التوجيه الملكي السامي بزيادة مبلغ الكفالة الشهرية سيساهم في سد احتياجات الأيتام والأرامل في ظل ما تمر به البحرين ودول العالم من تداعيات فيروس كورونا، وسيلبي كافة احتياجاتهم الأساسية.

وأوضحت أن جلالة الملك المفدى حريص على متابعة كافة الاحتياجات بما لا يجعل من أي فئة من فئات المجتمع في تضرر جراء الجائحة الصحية، مشيدةً بالعمل الدؤوب والمستمر التي تبذله المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأضافت أن هذه الأوامر الملكية السامية ليست بغريبة على جلالته حفظه الله، فهو والد الجميع ويتلمس احتياجات شعبه باستمرار ويوجه الى عدم تضرر المواطنين في ظل الاجراءات الاحترازية التي قامت بها المملكة لمواجهة فيروس كورونا.

وأشارت الى ان البحرين ستخرج من هذه الجائحة وهي متقدمة على العديد من الدول بفضل التوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة، وبالإجراءات الاستباقية التي انتهجتها مما جعلتها من الدول المتقدمة في مواجهة تداعيات هذا الفيروس.

الدوسري: ليست غريبة

أشاد سعادة النائب عيسى الدوسري عضو مجلس النواب بالتوجيه الكريم والسامي من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والذي امر فيه جلالته بزيادة مبلغ الكفالة الشهرية للأيتام والأرامل المكفولين لدى المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية".

وأضاف " ان هذه المكرمة ادخلت السرور على اكثر من 11 ألف يتيم وأرملة، خصوصا في ظل هذه الظروف الاستثنائية".

وأكد الدوسري " ان هذه المكرمة عكست حرص جلالته الكبير ومشاعره الأبوية تجاه ابناء شعبه من تلمس حاجاتهم وتوفير الرعاية الكاملة للأرامل والأيتام، بهدف توفير الحياة الكريمة لهم في مختلف الظروف والمناسبات".

وأضاف " هذه المكرمة الملكية ليست بالأمر الغريب على جلالته فحرصه الدائم والمستمر على فعل الخير وتوفير الحياة الكريمة لشعبه الوفي، فجلالته هو السند الأول للشعب البحريني الذي يبادله الحب والوفاء والولاء.