+A
A-

بالفيديو والصور: السوق المركزي: ارتفاع أسعار الجح والطماطم والليمون والموز

في جولة "البلاد" في السوق المركزي، أكد مواطنون ومقيمون توافر جميع أنواع السلع بكميات كافية لاستهلاك المواطنين، داعين الجهات الرقابية على استمرار الرقابة المشددة على كافة الأسواق لمنع بعض التجار من رفع الاسعار واستغلال وضع كورونا المستجد، وأيام شهر رمضان الكريم فرصة لعدم الالتزام بالأسعار المعلنة.

المواطن أبو أحمد رب أسرة من 10 أفراد قال أن المواد متوفرة بالسوق ومن جميع ما تطلبه الأسرة في شهر رمضان ولجميع الأنواع والأصناف من الخضار والفاكهة، ولكن ومنذ اسبوع نلاحظ ارتفاع أسعار البطيخ الاحمر بشكل جنوني وندرة وجوده بالسوق، وطالب الجهات الرقابية بتكثيف الجولات التفتيشية حتى لا يتم التلاعب بالأسعار وخصوصا الفواكه.

كما أكد المواطن أبو علي ان الاسعار بدأت ترتفع في العديد من أصناف الخضار والفواكه، مبينا "لا نعاني نقص ولكننا نعاني ارتفاع بالأسعار في الطماطم والليمون والموز والزنجبيل"، ويقول بعضها تضاعف سعره عن السابق وخصوصا المنتجات المستوردة.

بينما تؤكد أم عيسى والتي تعودت على التسوق اسبوعيا من السوق المركزي، أن الاسعار تختلف من محل لأخر، مشيرة ان محل يبيع نفس  السلعة بسعر مضاعف عن بائع آخر في نفس السوق، موضحة أن الفواكه تشهد تصاعدا في اسعارها عن السابق.