+A
A-

رئيس المجلس الأعلى للصحة يرعى الملتقى الالكتروني لجمعية السكري البحرينية

نظمت جمعية السكري البحرينية، تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس مجلس إدارة الجمعية، حفل تكريم المتسابقين في مبادرة "تحدي المشي"، عن طريق تقنية الاتصال المرئي عن بعد وذلك لأول مرة في ملتقيات الجمعية.

وفي كلمته الافتتاحية أكد معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن "تحدي المشي" هو من أهم البرامج لمواجهة ظاهرة انتشار السمنة في مجتمعنا، والتي تعد من أهم الاسباب الرئيسية للإصابة بمرض السكري وكافة الأمراض المزمنة والتي لها تأثيرات اجتماعية وصحية ومادية خطيرة على الفرد والحكومات والمجتمع.

وأوضح معاليه أنّ "مبادرة تحدي المشي" هي المبادرة الأولى من نوعها على مستوى البحرين ومنطقة الخليج العربي، ولقد لاقت دعماً واسعاً من مختلف أفراد المجتمع وبمشاركة واسعة جميع الفئات العمرية وبدعم ومساندة ومشاركة المسؤولين بالمملكة، وأيضاً تشجيعهم لأفراد المجتمع حتى أصبحت هذه المبادرة برنامجاً توعوياً متكاملاً للحد من السمنة ومن مضاعفات مرض السكري والأمراض المزمنة، موضحا أنّ المبادرة حققت أثراً إيجابياً على المشاركين فيها وعلى مستوى المجتمع عموماً.

من جهتها قالت الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة ونائب رئيس جمعية السكري البحرينية أن الجمعية وتحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة نظمت مسابقة تحدي المشي في نسختها الثانية لمدة ثلاثة شهور من 25 يناير 2020 الى ٢٣ ابريل 2020، ابتداءً من ممشى الرفاع في المحافظة الجنوبية.

وبينت الهاجري أنّ الهدف من المسابقة أن يتبنى المجتمع البحريني نمط المشي الصحي كاسلوب حياة بنهاية 3 شهور من المبادرة والتحدي والمحافظة على الوزن الصحي وللوقاية من الأمراض غير السارية على المدى البعيد.

وفي ختام الحفل، قامت الدكتورة كوثر العيد رئيسة لجنة التوعية والاعلام بجمعية السكري البحرينية بالسحب على الجوائز لـ 17 فائزاً من المشاركين في المبادرة.

وقد قام معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بتدشين موقع جمعية السكري البحرينية الذي يمثل منصة إعلامية وتوعوية متكاملة للجمعية.