+A
A-

فايروس "كورونا" أسرع من سيارة "فيراري"!

تستطيع إيطاليا صناعة أسرع سيارة في العالم، وهي بالفعل تقوم بذلك على نحو منتظم في عالم المحركات الخارقة، ولكنها تبدو بطيئة في مجاراة سرعة انتشار فايروس كورونا الذي يجتاح البلاد منذ مطلع مارس الحالي.

وليست ايطاليا وحدها من تعاني من جائحة انتشار الفايروس الخطير الذي بلغ عدد الاصابات به حول العالم اكثر من 300 الف بشري، ولكنها تأتي -ايطاليا-  في المرتبة الثانية برصيد 53 الف اصابة مقابل 81 الف في الصين المتصدرة حتى الآن.

وتتفوق ايطاليا على الصين في عدد حالات الوفاة، وقد بلغ من فارق الحياة اكثر من 4800 شخص خلال شهر تقريبا، مقابل 3200 وفاة في الصين التي باغتها كورونا آواخر ديسمبر من العام الماضي.

كما تحولت بلد الفيراري التي يقطنها نحو 60 مليون نسمة، الى البؤرة الأسرع انتشارا للمرض في اوروبا، بعدما فقدت السلطات الايطالية السيطرة على الوباء في الوقت الذي بدأت تتعافى فيه مدينة ووهان الصينية منشأ الفايروس والتي يبلغ تعدادها السكاني 56 مليون نسمة.

ويؤكد كبير مستشاري رئيس منظمة الصحة العالمية الذي ترأس مهمة تقصي الحقائق في الصين أن: الأمر الرئيسي يكمن في السرعة، يمكنك السيطرة على المرض إذا تحركت بسرعة بالغة لاكتشاف الحالات وعزلها واكتشاف من تعاملوا معها عن قرب وعزلهم".

ويبدو أن ايطاليا لم تستطع التعامل بسرعة مع الوضع الصحي الاستثنائي بسرعة سيارة الحصان الجامح فيراري التي تصنعها البلاد ذاتها،  ففشلت في مكافحة الجائحة.