+A
A-

رئيس الحرس الوطني يشهد بطولة المارثون العسكري ومسابقات الرماية للبندقية والمسدس

شهد الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني الحفل الختامي لبطولة الماراثون العسكري، ومسابقات الرماية بالأسلحة الخفيفة ورماية الشوزن، بحضور معالي اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني، وكبار ضباط الحرس الوطني في مجمع ميادين الحرس الوطني بمعسكر الصخير.

ولدى وصول سمو رئيس الحرس الوطني إلى موقع الحفل عزفت الفرقة الموسيقية سلام سمو رئيس الحرس الوطني، ثم استأذن قائد العرض بانصراف طابور العرض لبدء البطولة.

بدء الحفل بتلاوة عطره من الذكر الحكيم، تلاها كلمة ترحيبية ألقاها المقدم الركن سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة قائد وحدة العمليات الخاصة، رحب فيها بسمو رئيس الحرس الوطني والحضور، مشيداً بالدعم الكبير والرعاية الحثيثة التي تلقاها الرياضة العسكرية من لدن سموه الكريم، ومتابعة معالي اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة لتوجيهات سمو رئيس الحرس الوطني في تفعيل ودعم الأنشطة والبرامج الرياضية المتنوعة في الحرس الوطني.

وأشار سمو قائد وحدة العمليات الخاصة في كلمته إلى أن هذه البطولة تنظم سنوياً، وتأتي ضمن الأنشطة الرياضية المتعددة التي يحرص من خلالها الحرس الوطني إلى رفع مستويات اللياقة البدنية والرماية لمنسوبيه إلى أعلى المستويات، والمشاركة الفعالة في المحافل والبطولات الرياضية المحلية والعربية والدولية.

وبدأت سباقات الماراثون العسكري تتابع للوحدات لمسافة 42 كيلومترا والتي انطلقت عند الساعة 07:30 صباحاً من معسكر الحرس الوطني باتجاه دوار عوالي الجنوبي ثم شارع شجرة الحياة ثم شارع الملك حمد مرورا بمنطقة الرميثة ثم العودة إلى منطقة العمر وصولاً للمنصة الرئيسية لمجمع ميادين الرماية في معسكر الصخير، والتي اسفرت عن فوز فريق وحدة العمليات الخاصة التي قطعت مسافة السباق بمدة 02:47:07 لتكون أول الفرق التي تقطع مسافة السباق.

بعد ذلك بدأت مسابقة إسقاط الصحون بالبندقية بين أسلحة ووحدات الحرس الوطني، ثم مسابقة رماية الصحون بالمسدس، تلاها مسابقة أفضل رامي للبندقية والمسدس حيث حصدت وحدة العمليات الخاصة المركز الأول في مسابقة الرماية للبندقية والمسدس وافضل رامي بندقية، بينما حصلت كتيبة الأمن الداخلي على المركز الأول لمسابقة افضل رامي مسدس من الضباط.

وفي ختام فعاليات البطولة قدم فريق الحرس الوطني للشوزن عرضا للرماية على اسقاط الصحون، أمام سمو رئيس الحرس الوطني والحضور.

وتفضل الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، بتوزيع كؤوس البطولة، كما قام سموه بتسليم كأس التفوق العام الذي حصدته وحدة العمليات الخاصة لعام 2019-2020 ، وذلك لتميزها في جميع المسابقات والأنشطة الرياضية خلال العام التدريبي .

وفي ختام الحفل، عَبَرَ سمو رئيس الحرس الوطني عن اعتزازه بالإنجازات المشرفة التي حققتها رياضيو الحرس الوطني على جميع المستويات، مؤكداً سموه أن عجلة التطوير في مجال الرياضة العسكرية مستمرة، وأن هذه الانجازات الرياضية التي حققها منتسبي الحرس الوطني في جميع المحافل الرياضية الداخلية والخارجية ما هي إلا ترجمة حقيقية للدعم السخي والاهتمام الكبير، من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، الداعم الأول للرياضة العسكرية والمدنية في المملكة.