+A
A-

الدورة الثالثة من معرض أبوظبي الدولي للقوارب تستعد للانطلاق في أكتوبر

يعود معرض أبوظبي الدولي للقوارب المختص باليخوت والقوارب والرياضات البحرية ومعدات صيد الأسماك، والذي تحتضنه العاصمة الإماراتية أبوظبي بدورته الثالثة، إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض وذلك في الفترة الممتدة بين 14 و 17 أكتوبر 2020.

ويُعتبر هذا المعرض الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة لهذا العام، ويتضمن العديد من الفعاليات المشوقة من بينها القوارب الفاخرة وصيد الأسماك بالإضافة إلى الرياضات المائية. وستشهد دورة هذا العام أقساماً مميزة تشمل قسماً مخصصاً لتأجير القوارب، وآخر لبيع القوارب ذات التكلفة المعتدلة، وغيرهم الكثير.

ويُعد معرض أبوظبي الدولي للقوارب منصةً عالميةً تجمع نخبة من شركات قطاع السياحة البحرية واليخوت على مستوى العالم، لتوفير تجربة استثنائية في مجال القوارب إلى جانب العديد من الأنشطة المتنوعة التي تشمل صيد الأسماك والرياضات المائية المذهلة. ويمزج هذا المعرض الرائد بين التقاليد الأصيلة وتوجهات السوق الجديدة، مقدماً لزواره فعالية بحرية ترفيهية فريدة من نوعها. كما سيقوم هذا الحدث باستعراض القوارب الفاخرة والقوارب ذات التكلفة المعتدلة ليلبي احتياجات جميع الزوار، إضافةً إلى العديد من المنتجات الترفيهية البحرية. وسيتيح المعرض للمشاركين والعارضين فرصة تجربة القوارب والمنتجات من خلال المسارات البحرية التي تخصصها "أدنيك" من خلال المرسى التابع لها.

وبفضل المرافق المثالية التي ستوفرها الشركة ومرسى "أدنيك" المخصص لهذا الحدث، من المنتظر أن تكون هذه الفعالية أكبر تجمع للمحترفين وعشاق الرياضات البحرية والقوارب واليخوت في أبوظبي، وسيسلط المعرض الضوء أمامهم على المنتجات المبتكرة والفرص الجديدة التي تتيح لهم التعرف على كيفية استخدام القوارب في النشاطات الترفيهية البحرية في أبوظبي.

وفي تعليقه على أهمية المعرض، قال سعيد بن خادم المنصوري، المدير التنفيذي لشركة "آيدكس" التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك": "يعد معرض أبوظبي الدولي للقوارب أحد أبرز الفعاليات الرئيسية لهذا العام والتي تواصل تعزيز مكانة أبوظبي كمركز إقليمي لسياحة الأعمال، كما يأتي التزامنا بإقامة المعارض والمؤتمرات الرائدة عالمياً تماشياً مع أهداف خطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية لعام 2030".

وأكد المنصوري: "شكّل معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 منصة مثالية لـ 284 شركة عارضة من 27 دولة، لتعزيز التبادل التجاري وإقامة الصفقات بسلاسة، وأتاح الفرصة للمتخصصين والخبراء للاطلاع على أحدث الابتكارات في مجال صناعة القوارب الفاخرة والرياضات المائية ومعدات صيد الأسماك. كما وقدم المعرض تجربة فريدة للزوار الذين وصل عددهم إلى 26,000 زائر، للتعرف على الإرث البحري الغني لإمارة أبوظبي وأشركهم في العديد من البرامج التعليمية والترفيهية خلال المعرض".

وأضاف المنصوري: "نتطلع لتنظيم هذا الحدث السنوي الذي سيتضمن بدورته لهذا العام مجموعة واسعة من الرياضات المائية والأنشطة التراثية والترفيهية التي ستقام بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية الرائدة. ومن المتوقع أن يستقطب معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2020 أكثر من 300 جهة عارضة و28 ألف زائر. وسيعكس المعرض اهتمامنا وحرصنا على عرض الإرث البحري الغني لإمارة أبوظبي، مع توفير مجموعة من القوارب الحديثة ومعدات صيد الأسماك بالإضافة إلى أقسام جديدة تسلط الضوء على قطاع الترفيه البحري".

وتجدر الإشارة إلى أن معرض أبوظبي الدولي للقوارب الذي ستجري فعالياته في الفترة بين 14 و17 أكتوبر 2020 في مرسى "أدنيك"، سيقدم للزوار وعائلاتهم تجربة ممتعة من خلال عروض وأنشطة ترفيهية ورياضات مائية تناسب العائلات ومختلف الأعمار.