+A
A-

وزارة الصحة تحتفل بيوم البحرين الرياضي

أقامت وزارة الصحة صباح اليوم "الثلاثاء" الموافق 11 فبراير 2020م فعالية بمناسبة الإحتفال بيوم البحرين الرياضي لمملكة البحرين، والذي يأتي تنفيذاً لقرار أصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي بإعتماد يوم رياضي في الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام. وذلك بمباركة وموافقة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، عبر تخصيص نصف يوم عمل وذلك لإتاحة المجال أمام موظفي الحكومة للمشاركة فيه من خلال تنظيم فعاليات رياضية وحركية، وذلك بدعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب والرياضة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وتجسيداً لأهداف اليوم الرياضي البحريني نظمت كافة المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة فعاليات رياضية وحركية في هذا اليوم الرياضي والتي تأتي تعزيزاً لمفهوم الرياضة للجميع ولتحقيق الوعي اللازم بأهمية ممارسة الرياضة ودوره في حياة وصحة الفرد والمجتمع.

هذا وقد أنابت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح الوكيل المساعد للصحة العامة والقائم بأعمال الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات الدكتورة مريم الهاجري في إفتتاح فعالية الإحتفال باليوم الرياضي التي اقامتها وزارة الصحة بنادي النجمة الرياضي بالجفير، حيث رحبت بكافة المشاركين في هذه الفعالية التي تقام للعام الرابع على التوالي والتي جاءت بدعم وتوجيهات القيادة الرشيدة من أجل تشجيع الجميع على ممارسة الرياضة والإنخراط في الأنشطة الرياضية التي تنعكس بشكل مباشر على الصحة والحياة، وذلك من خلال تخصيص نصف يوم عمل لجميع الموظفين من مختلف القطاعات لممارسة النشاط البدني.

وأكدت الدكتورة مريم الهاجري في كلمتها بأن يوم البحرين الرياضي يعتبر أحد الأيام المهمة لما يعزز من روح الإنتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة من خلال مشاركة الجميع بطابع وطني من أجل الصحة وسلامة الجميع.

وأشارت الدكتورة الهاجري بأن منظمة الصحة العالمية توصي بتعزيز ممارسة النشاط البدني من خلال سن التشريعات التي تدعم ذلك، وتشجيع المبادرات والبرامج الإستراتيجية التي تكفل تشجيع الجميع على ممارسة النشاط البدني. لما له من أثر كبير على صحة الفرد والمجتمع، ولأن شعار المنظمة هذه الأعوام الصحة للجميع وبالجميع، تسعى وزارة الصحة في جميع قطاعاتها إلى تشجيع كافة البرامج والمبادرات النوعية التي تدعم النشاط البدني وذلك لما لها من الأثر في محاربة الأمراض المزمنة غير السارية، لافتةُ بأن الخمول البدني يعتبر رابع عامل من عوامل الإختطار المسببة للامراض.

كما توجهت الدكتورة مريم الهاجري بالشكر والتقدير إلى كل من اللجنة الأولمبية البحرينية وإلى نادي النجمة الرياضي لإستضافته هذه الفعالية وإلىالفريق المنظم لهذه الفعاليات والجهات الداعمة لها.

الجدير بالذكر بأن فعاليات وزارة الصحة قد اشتملت على تنظيم مجموعة من الفعاليات المتعددة بمجمع السلمانية الطبي وبكافة المراكز الصحية، حيث تضمت القيام بالعديد من الأنشطة والمسابقات الرياضية والألعاب الجماعية وتم عمل فحوصات صحية للموظفين لقياس نسبة السكر وضغط الدم والوزن والطول ومعدل كتلة الجسم إلى جانب توفير الوحدة المتنقلة للتغذية والصحة ومحطات توعوية حول فوائد الرياضة وممارسة النشاط البدني.