+A
A-

سكيوريتي 1 تعقد ندوة حول التكنولوجيا الإحلالية

عقدت سكيوريتي 1، إحدى أقسام شركة إبراهيم خليل كانو، ندوة بعنوان "التكنولوجيا الإحلالية والتكامل بين مجالي الأمن المادي وأنظمة الجهد المنخفض" في قاعة الخليج للمؤتمرات بفندق الخليج.

تؤثر التكنولوجيا الاحلالية بشكل كبير على العملاء والقطاعات الصناعية والتجارية من خلال استبدال أنظمة وطرق العمل التقليدية  بطرق مبتكرة ذات قيمة عالية.

ولقد تحدث عضو مجلس الإدارة في شركة إبراهيم خليل كانو، السيد وليد كانو، عن أهمية الدور الذي تلعبه التكنولوجيا الإحلالية في العالم السريع التطور اليوم، قائلاً: "يتغير العالم اليوم بشكل أسرع من أي وقت مضـى، حيث تحل التكنولوجيا الحديثة محل الأعمال اليومية التقليدية، مما يسهم في إكساب الشركات عملاء عالميين بفضل السرعة والفعالية في قطاعات الاتصالات والمصارف والتجارة.  ومن الممكن توظيف التكنولوجيا الاحلالية حتى في قطاع الشركات الناشئة التي عادة ما تكون محدودة الموارد وذلك من خلال ابتكار طرق جديدة  تسهم في إحداث نقلة نوعية في قطاع الأعمال. بينما تعمد الشركات الكبرى على التركيز على المجالات التي تتفوق بها ومن ثم الاستمرار في تطويرها بدلاً من  تغيير توجهها بشكل جذري".

ومن جانبه، تحدث المدير العام لشركة سكيوريتي 1، السيد رامغوبال مينون، عن أهمية  التطور الحاصل على الصعيد التقني قائلاً: "سيؤدي الدور التكاملي الذي تلعبه التقنيات والانظمة الحديثة ومنها؛ انترنت الاشياء، أنظمة التعريف الآلي ولغة الآلة إلى تعزيز معايير الأمن والسلامة مما سينعكس بشكل واضح على الأفراد، الممتلكات والمباني. لذلك تعمل سكيورتي 1 على توفير أفضل الحلول من حيث السعر والجودة التي تتناسب مع جميع متطلبات قطاع الأعمال في البحرين".

يرتكز الأمن المادي على حماية الأفراد، المعدات، البرمجيات، الشبكات والبيانات من المخاطر المادية التي من الممكن أن تسبب خسارات وأضرار كبيرة للشركات والمعاهد وغيرها من المنشآت. وتشمل هذه المخاطر الحرائق، الفيضانات، الكوارث الطبيعية، جرائم السطو، السرقات، أعمال التخريب والارهاب. وتتمثل أنظمة الجهد المنخفض بالأنظمة الكهربائية والميكانيكية ذات الجهد المنخفض التي يتم توظيفها في المباني والمنشآت التجارية والسكنية لتوفير درجة أعلى من التحكم والحماية. وعادة ما تحتوي على العديد من الأنظمة الفرعية، ومنها أنظمة الاتصال الداخلي المرئية عبر الفيديو،  كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة CCTV، الحساسات وأجهزة الإنذار.

أدارت شركات Carrier و Corning systems و Avigilon Innovative Surveillance Solutions حلقات النقاش وسلطت الضوء على قطاع الأمن الذي ينمو باستمرار والدور الذي يلعبه التطور التكنولوجي في إرساء معايير جديدة ضمن هذا القطاع.