+A
A-

فريق البحرين مكلارين للدراجات يحقق المركز الثاني في انطلاق طواف السعودية

حقق متسابق فريق البحرين مكلارين هاسلر هاينريش المركز الثاني في المرحلة الافتتاحية لطواف السعودية. وتصدر دراج فريق الإمارات روي كوستا المرحلة الأولى من الطواف، حيث حصل على التصنيف الفردي العام والمركز الأول و"القميص الأخضر"، بزمن قدره 3.52 ساعة، فيما حل في المركز الثاني هاينريش وحصل على المركز الثاني في التصنيف الفردي العام وعلى "القميص المنقط"، وجاء في المركز الثالث الدراج الفرنسي بوهاني ناصر من الفريق الفرنسي، وحصل على "القميص الأحمر"، كما حصل على جائزة أفضل دراج شاب المتسابق كورن لورنتز من فريق الدنمارك وحصل على "القميص الأبيض".

وقال هاسلر بعد نهاية المرحلة: "على الرغم من أن أرضية السباق كانت مسطحة تمامًا اليوم، إلا أنني سقطت على الأرض بعد خط النهاية. كان أول 99 كيلومترًا مستقيمًا للأمام إلى حد كبير، سهل للغاية، ثم وصلنا إلى الرياح المعاكسة."

وفي حديثه عن كيفية تعامله مع الظروف الصعبة في نهاية السباق، قال هوسلر: "لقد قررت الذهاب. أخذت ثلاثة رفاق معي. لقد بدأ الوضع جيدًا وكان لدينا 20 ثانية في الكيلومتر الأخير، لكن آخر 600 متر كانت شاقة للغاية، وفاز بها روي كوستا في النهاية. ولكن كان لدينا روح فريق رائعة، وجهد جماعي كبير للسباق الأول، وفريق جديد، وألوان جديدة، وأنا سعيد حقًا بالطريقة التي عمل بها الفريق بأكمله ". 

بدوره، قال المدير الرياضي للفريق فلاديمير ميهالوفيتش: "كان لدى مدير الرياضة فلاديمير ميهوليفيتش بعض المخاوف: "لقد عمل الفريق بشكل جيد للغاية، على الرغم من أننا لم نصل إلى هدفنا فيما يتعلق بالمركز الأول. لقد أظهر الفريق الشخصية اللازمة، لذلك في النهاية، فإن نتيجة هاسلر نستحقها تمامًا. نحن نتطلع إلى الغد والمراحل القادمة حيث لدينا فريق جيد يعمل جيدًا معًا، لذلك في الأيام المقبلة يجب أن نحقق النصر".