+A
A-

اعتماد نادي ضباط الأمن العام كأول مؤسسة حكومية معززة للصحة

أناب الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة لتسّلم شهادة اعتماد نادي ضباط الأمن العام ، كأول مؤسسة حكومية معززة للصحة على مستوى مملكة البحرين وذلك ضمن برنامج (المنامة مدينة صحية) التابع لمنظمة الصحة العالمية.

وقد سلمّت سعادة السيدة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة ، معالي المحافظ ، شهادة الاعتماد خلال حفل أقيم اليوم بنادي ضباط الأمن العام ، بحضور خبراء من منظمة الصحة العالمية، إلى جانب رئيس وأعضاء لجنة المدن الصحية التابعة لمحافظة العاصمة .

وبهذه المناسبة ، تقدم محافظ العاصمة باسمه ونيابة عن أعضاء لجنة المدن الصحية بخالص التهاني لمعالي وزير الداخلية، معرباً عن اعتزازه بنيل نادي ضباط الأمن العام ، هذا الاعتماد كأول مؤسسة حكومية معززة للصحة في مملكة البحرين ، في ظل توجيهات معالي وزير الداخلية لتطوير مفهوم صحة بيئة العمل.

وأكد المحافظ أن هذا الانجاز ، يعد دافعاً نحو تعميم المشروع على الجهات الراغبة في الانضمام تحت مظلة المشروع، منوهاً إلى استمرار التعاون والتنسيق مع بعض الجهات في العاصمة ، بهذا الشأن ، خصوصاً أن الاعتماد ، جاء بحضور خبراء من منظمة الصحة العالمية.

وقال المحافظ إن حصول نادي الضباط على هذا الاعتماد ، يصب في تعزيز برنامج "المنامة مدينة صحية" ويتزامن مع زيارة خبراء منظمة الصحة العالمية لتقييم المعايير المطبقة على أرض الواقع وفق خطة زمنية مكثفة ، بالتعاون بين جهات حكومية وخاصة وأهلية"، معربا عن تهانيه للمسؤولين والعاملين في نادي ضباط الأمن العام على جهودهم لتحقيق اللقب الريادي.

وأضاف أن برنامج "المنامة مدينة صحية" منافعه متعددة في رعاية البيئة وتنميتها وتعزيز الصحة العامة في العاصمة بفضل اعتماده بشكل أساسي على العمل التشاركي الجماعي واستهدافه بشكل مباشر أفراد مجتمع العاصمة وبيئتهم، وذلك هو محور عملنا، بما يتماشى مع توجه الحكومة الموقرة نحو تبني البرامج والمشاريع التنموية ذات الصبغة الدولية التي تسهم في تعزيز التنمية الشاملة في مختلف مدن وقرى البحرين.