+A
A-

داركليب يتجاوز عقبة السيب العماني في "خليجية أندية الطائرة"

حقق داركليب فوزه الأول في بطولة الأندية الخليجية السابعة والثلاثين للكرة الطائرة، وذلك على حساب السيب العماني، ليحقق أول 3 نقاط له في البطولة، فيما ظل السيب بلا رصيد من النقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-18، 25-21، 25-23).

هذا، وسيكون الخميس يوم راحة لجميع الفرق المشاركة، على أن تستأنف المباريات الجمعة، حيث سيلعب ممثل الوطن داركليب مع الشرطة القطري.

وبالعودة للمباراة، نرى أن داركليب بدأ الشوط بطريقة ضعيفة وهذا ساعد السيب العماني على التقدم بالنتيجة 4-1 ثم 8-5، غير أن علي إبراهيم والكوبي روميرو نجحا في تحقيق نقاط متتالية، وهذا كله ساعد في قلب النتيجة لمصلحة "العنيد" الذي قدم مستوى دفاعي طيب أيضاً 12-10.

وبفضل استمرار تألق روميرو الهجومي وظهور محمد يعقوب في الهجوم الفعال، حافظ "العنيد" على تفوق وبل ووسع الفارق وسط تركيز كبير في توجيه الإرسال على فاضل عباس عبر حسن عباس ومحمود حسن، حتى انتهى الشوط لـ"أبناء الدار" بنتيجة 25-18.

في الشوط الثاني، تكرر الأمر نفسه، داركليب يعاني من أخطاء البداية والسيب يتقدم، لكن سريعاً عاد الفريق لوضعه الطبيعي وتقدم بالنتيجة بعد صد أيمن عيسى إلى الكولومبي ليبرمان كما أن روميرو وعلي إبراهيم ظهرا بنقاط من الهجوم.

وعلى رغم السيب أعاد الأمور للتعادل مع نقاط حققها فاضل عباس على وجه الخصوص، إلا أن داركليب استعاد التفوق بسبب إرسال مباشر من حسن عباس كما أن روميرو اصطاد ليبرمان، لكن السيب وبسبب خطأ من محمد يعقوب ووقوع من روميرو ضحية الصد نجح السيب في التعديل عند 15-15.

داركليب ظل يتقدم بفارق النقطتين ولكن في كل مرة يعود السيب، لكن بعد إرسال مباشر من عباس عبدالله وخطأ من ليبرمان تمكن داركليب من استعادة التفوق في نهاية الشوط حتى أنتهى الشوط بنتيجة 25-21، وذلك بعد حائط صد رائع من علي إبراهيم أمام يونس المعمري.

في الشوط الثالث، مرة أخرى، السيب يقدم انطلاقة قوية والسبب تميز حوائط الصد هذه المرة أمام علي إبراهيم والكوبي روميرو، وعلى رغم محاولات أيمن عيسى بالهجوم السريع من أجل تقليص الفارق، إلا أن يوسف الشكيلي وليبرمان أبقوا التفوق لصالح السيب 8-5.

غير أن داركليب بفضل حوائط الصد سواءً عبر محمد يعقوب أو علي إبراهيم أمام فاضل عباس تمكن من التعديل عند 9-9.

دخل الشوط في مرحلة من الكر والفر، مع وجود بعض الأخطاء من الجانبين، ومع تحسن المردود الهجومي لمحمد يعقوب تمكن داركليب من التقدم، لكن ليبرمان ورفاقه كانوا ند قوي لـ"العنيد"، لكن الكولومبي ارتكب خطأ في وقت هام تبعه بروز لعلي إبراهيم بالإرسال ومن ثم بالهجوم، لينهي الشوط لمصلحة داركليب بنتيجة 25-23.

فرحة جماهير "العنيد"

آزرت جماهير جيدة العدد فريق داركليب أمام السيب العماني، حيث لم تتوقف هذه الجماهير عن تشيجع الفريق، مما ساهم في تقديم نجوم "العنيد" لمستوى فني طيب أهلهم إلى تحقيق الانتصار الأول في البطولة.

وبعد نهاية المباراة، احتفلت الجماهير مع اللاعبين بهذا الانتصار الذي أعاد الفريق للمنافسة على اللقب الخليجي.

محمود حسن: كنا الأفضل

أكد قائد فريق داركليب محمود حسن أن فريقه كان الطرف الأفضل أمام السيب العماني، وأضاف "استحقينا تحقيق الفوز، لأننا دخلنا المباراة من أجل التعويض، ولله الحمد وفقنا في تحقيق الانتصار أمس أمام السيب العماني".

وتابع قائلا: "صحيح نعاني من افتقاد في التركيز خلال بداية الأشواط، وعلينا معالجة ذلك سريعاً، لكن يوم أمس تمكنا من العودة بسرعة، وبفضل الأداء الجماعي وتوجيه الإرسال قدمنا مستوى فني أفضل من المباراة الأولى أمام الشرطة".

وختم حديثه بالقول: "مباراتنا المقبلة ضد الهلال السعودي، وبكل تأكيد ستكون صعبة، لكن ما نعد فيه الجماهير هو أننا سنستعد بكل قوتنا حتى نحقق الهدف وهو الفوز".