+A
A-

البوليتكنك تفتح باب التسجيل لمسابقة خالد بن حمد للابتكار في الذكاء الاصطناعي

 تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أعلنت بوليتكنك البحرين، وبالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، عن فتح باب التسجيل للنسخة الثالثة من "مسابقة خالد بن حمد للابتكار في الذكاء الاصطناعي" والتي ستقام في مقر البوليتكنك بمدينة عيسى، علمًا بأن آخر موعد للتسجيل هو 28 فبراير الجاري.

وتأتي المسابقة بالشراكة مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وشركتي مايكروسوفت والمؤيد للكمبيوتر الشرق الأوسط، وبدعم من البنك الأهلي المتحد كراعٍ بلاتيني، وشركة بناغاز كراعٍ فضي، وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية (فينتك).

والمسابقة مفتوحة لكل من طلبة الجامعات والمدارس الثانوية على ألا تتجاوز أعمارهم ال 25 سنة، ويمكن للطلبة الراغبين في المشاركة في المسابقة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني التالي: https:\\hackfest.polytechnic.bh.

 وتختبر المسابقة قدرات المشاركين على إنشاء مشاريع مبتكرة تستخدم واحدة من خدمات الحوسبة السحابية لشركة مايكروسوفت سيكون لدى الفرق المشاركة (كل فريق مكون من 1 إلى 3 أعضاء)، خمسة أسابيع للعمل على المشروع، كما ستكون هناك ورش عمل لدعم المشاركين خلال هذه الأسابيع، بعد ذلك، سيتم تقييم مشروع كل فريق من خلال لجنة التقييم خلال المعرض، وسيتم تكريم الفائزين خلال الحفل الختامي للمسابقة.

وقال الدكتور جيف زابودسكي الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين: "تعد هذه المسابقة فرصة عظيمة لعرض الأفراد الموهوبين في مجال الذكاء الاصطناعي. في البوليتكنك، هدفنا هو تحديث برامجنا باستمرار لتلبية أحدث الاتجاهات في السوق، وتنظيم مثل هذا الحدث مع مايكروسوفت يعزز هذا الهدف. أتمنى لجميع المشاركين حظًا طيبًا في جميع مراحل المسابقة، وآمل أن تسمح لهم هذه المنصة بعرض إبداعاتهم أمام الجمهور".

من جانبه، أكد الشيخ سيف بن هلال الحوسني المدير العام لمايكروسوفت البحرين وعُمان أن الشركة تواصل جهودها المبذولة تجاه تمكين الخبرات والمهارات الوطنية في المملكة، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يتماشى مع دعم رؤية المملكة 2030 الطامحة إلى تحقيق نمو اقتصادي قائم على المعرفة.

وأشاد الحوسني بالدور الكبير الذي تلعبه مثل هذه المبادرات في تمكين وتأهيل الشباب من مواكبة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، وأخذ مكانهم الريادي في سوق العمل التنافسي، بما يضمن توظيف خبراتهم من أجل خدمة كلا القطاعين العام والخاص داخل المملكة.