+A
A-

"الشعبة البرلمانية" تبحث المشاركة في مؤتمر اتحاد الأعضاء بالتعاون الإسلامي

عقد وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، اجتماعًا تنسيقيًا صباح اليوم (الخميس)، برئاسة سعادة النائب عبدالنبي سلمان، النائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس الوفد، وذلك لبحث الاستعدادات للمشاركة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، والاجتماعات المصاحبة.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية كل من أصحاب السعادة، النائب محمد عيسى العباسي رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب (نائبًا لرئيس الوفد)، والسيد نوار علي المحمود عضو لجنة الخدمات بمجلس الشورى، والنائب السيد فلاح هاشم فلاح، عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب، والسيد جواد عبدالله حسين، عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى، والمستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب أمين سر اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية.

وأكد سعادة النائب عبدالنبي سلمان أهمية تعميق التعاون مع المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى الدول الإسلامية لتجاوز التحديات واستمرار برامج وخطط التنمية المستدامة، إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب التشريعية مع المجالس التشريعية.

وذكر سلمان أن تنامي التحديات الاقتصادية والسياسية والأمنية في العديد من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، يتطلب مزيدًا من العمل المشترك بين البرلمانات، لمناقشة القضايا المهمة، وتقديم الرؤى والأفكار بشأنها.

وأشار سلمان إلى أن مشاركة وفد الشعبة البرلمانية في اجتماعات اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون تأتي حرصًا على تعزيز الدبلوماسية البرلمانية، وإبراز النجاحات والإنجازات التي تحققها مملكة البحرين في العديد من المجالات الحيوية والمهمة في عمليات التقدم النماء.

 

انتهى