+A
A-

بالصور: رجال يحملون المظلات ونساء يصورن "سناب".. اليوم مطر وغدا شمس والأحد رياح

شهدت مملكة البحرين منذ صباح اليوم هطول أمطار متوسطة القوة شهدتها غالبية مناطق شمال مملكة البحرين من سحابة ركامية.

 وبفعل تواصل الأمطار وتواجد الغيوم الركامية السميكة في الأجواء انخفضت درجة الحرارة حالياُ إلى 14درجة مئوية، فيما تبين درجة الحرارة المحسوسة تصل إلى 11 درجة مئوية.

وأفادت المواقع المتخصصة بالأحوال الجوية مزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة واستمرار هطول الأمطار لساعات، ثم ستقل فرص تساقط الأمطار تدريجياً.

وتنبأت هذه المواقع بعودة الشمس لسطوعها دون أمطار الخير غدا الجمعة، فيما ستهب رياح بيومي الأحد والاثنين.

وقدمت الإدارة العامة للمرور تحذيرات  ونصائح وإرشادات للسياقة خلال  هطول الأمطار، وحذرت جميع سائقي السيارات أخذ الحيطة والحذر في ظل تساقط الأمطار الأمر الذي يتطلب الالتزام بالمسار الصحيح والسرعة المحددة وترك مسافة الأمان والتجاوز الصحيح وعدم الانشغال بغير الطريق.

وسجلت عدسة "البلاد" في العاصمة استمرار  المواطنين والمقيمين بممارسة أعمالهم اليومية، وارتداء ملابس ثقيلة اتقاء من نزلة البرد.

ولم يعيق تساقط المطر عمال النظافة من مواصلة سحب المياه من الشوارع، فيما اختفت معالم بعض الشوارع بالمياه والتي سببت ازدحاما مرورياً لتجنب المركبات من المرور بالمسارات الممتلئة بمياه الأمطار.

ورصدت عدسة مصور الصحيفة الزميل خليل ابراهيم حمل عشرات الراجلين بالطرق المظلات، وارتداء عمال أكياسا بلاستيكية تقي رؤوسهم من الأمطار، والتقاط شابات صور وفيديو لنشرها بتطبيق "سناب" و"أنستغرام" ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.