+A
A-

رئيس مجلس الشورى: تضحيات الشرطة البحرينية حفظت المملكة

أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أن تضحيات الشرطة البحرينية حفظت مملكة البحرين، ورسخت الأمن والاستقرار، مشيرًا إلى أنها أسهمت في الدفع بعجلة التنمية الشاملة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مباركًا لجلالته مرور 100 عامٍ على تأسيس الشرطة البحرينية.

وأشاد معاليه بمضامين الكلمة السامية التي تفضل بها جلالة الملك المفدى في الحفل الذي أقامته وزارة الداخلية مساء أمس، وتأكيد جلالته أن "مسيرة الأمن تسير بخطى ثابتة ورؤى واضحة أسهمت في تعزيز مسيرة الخير والعطاء في وطننا الغالي البحرين"، منوّها بما أكد عليه جلالته حفظه الله بـ "ضرورة الاستمرار في الالتزام بالقانون والنهوض بالرسالة الأمنية النبيلة وكلنا ثقة بتماسك جبهتنا الداخلية ووحدتنا الوطنية فهي الأساس في تحقيق الأمن والاستقرار الوطني".

كما ثمّن معالي رئيس المجلس أمر جلالة الملك المفدى باستحداث الوسام الملكي للشرطة ووسام الخدمة الأمنية المميزة، مؤكدًا أن هذين الوسامين سيشكلان دافعًا وحافزًا لرجال الأمن ومن يقدمون خدمات أمنية لمواصلة عطائهم الوطني بكل عزمِ وشجاعة في سبيل نهضة مملكة البحرين وازدهارها.

وأعرب عن الفخر والاعتزاز بما حققته الشرطة البحرينية من إنجازات وطنية وعطاءات مخلصة، منذ أن تأسست في العام 1919 بأمر من صاحب العظمة طيب الله ثراه الشيخ عيسى بن علي آل خليفة حاكم البحرين، الذي تبعه صدور قانون الشرطة في العام 1920 كأول تشريع قانوني في البحرين.

وأثنى معالي السيد علي بن صالح الصالح بالجهود الكبيرة، والعمل المتواصل الذي يقوم به معالي الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، وجميع منتسبي ومنتسبات الوزارة، في سبيل حفظ أمن البحرين، وحماية مؤسساتها المختلفة في جميع مناطق المملكة.

وقال معاليه: "إن الأرقام والإحصاءات المتعلقة بما حققته وزارة الداخلية خلال قرن من الزمن، تعكس المستوى العالي من التطور والتقدم الذي شهدته الوزارة في تقديم خدمات أمنية وفق معايير عالية الجودة والكفاءة، وهو الأمر الذي جعل الوزارة تحصد جوائز ومراكز متقدمة على المستويين الوطني والعالمي"، مشيدًا بالتفاني والإخلاص المستمر الذي يتحلى به موظفو الوزارة ورجال الشرطة في مختلف الإدارات والأقسام والوحدات، وحرصهم على تنفيذ الخطط والبرامج الرامية لتعزيز الأمن.

ولفت معالي الرئيس إلى أن وزارة الداخلية اضطلعت بدور ريادي ومهم في نشر وتعزيز قيم الولاء والانتماء والمواطنة، وحماية المجتمع من مخاطر الإرهاب والتطرف، ومحاولات زعزعة الاستقرار والإخلال بالنظم والقوانين.

وأشار إلى أن الاحتفال بمئوية الشرطة البحرينية يعد احتفاء بسجل ناصع ومشرّف من العطاء والبذل والتضحيات، والعمل الوطني المخلص ضمن المنظومة الشرطية، معتبرًا أن تطور الشرطة البحرينية يشكل علامة فارقة على ما أولاه حكام البحرين الأوائل من آل خليفة الكرام، وصولًا إلى جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، الذي عزز بنهجه الإصلاحي وفكره النيّر عمل الشرطة البحرينية، وأرسى دعائم وأسس الأمن والاستقرار والسلام والتعايش في البحرين، باعتبارها القاعدة التي تقوم عليها خطط التنمية الشاملة، وبها تنهض جميع القطاعات والمجالات الداعمة والرافدة للاقتصاد الوطني.

كما أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح أن المجلس لن يدخر جهدًا في سن التشريعات الحديث، وتعديل القوانين النافذة المتعلقة بمجال لعمل الشرطي، وبما يجعل التشريعات الوطنية منسجمة مع التطور المستمر الذي شهده هذا المجال.