+A
A-

رئيس مجلس الشورى يفتتح أسبوع التكافؤ تزامنًا مع الاحتفال بيوم المرأة

افتتح معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، اليوم أسبوع التكافؤ الذي تنظمه لجنة تكافؤ الفرص بالأمانة العامة للمجلس، بالتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية، الذي يقام هذا العام تحت شعار "المرأة البحرينية في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل"، وتستمر أنشطة وفعاليات المعرض إلى يوم الأول من ديسمبر المقبل.

ودشن رئيس مجلس الشورى معرض الصور، بحضور السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى وعدد من أعضاء المجلس، والمستشار أسامة أحمد العصفور الأمين العام لمجلس الشورى، إلى جانب الأستاذة رانيا الجرف مديرة مركز التوازن بين الجنسين في المجلس الأعلى للمرأة. حيث يضم صورا لعضوات مجلس الشورى، ومشاركاتهن في العديد من المحافل المحلية والدولية، إلى جانب صور عدد من موظفات الأمانة العامة للمجلس ممن حصلن على شهادات عليا.

ويشتمل أسبوع التكافؤ على عدد من الفعاليات والأنشطة التوعوية والتثقيفية، ومنها محاضرات حول العنف ضد المرأة، ودور المرأة البحرينية في دعم التعليم العالي، إلى جانب أهمية تطوير الأطر والأسس الداعمة للتعليم العالي وعلوم المستقبل، إضافة إلى الذكاء الاصطناعي.

ويختتم أسبوع التكافؤ باحتفالية مشتركة تقيمها الأمانتان العامتان لمجلسي الشورى والنواب، تحت رعاية معالي رئيس مجلس الشورى، ومعالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب.