+A
A-

معرض الظفرة للكتاب يعزز ثقافة القراءة والمعرفة ودعم البيئة

تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، تتواصل فعاليات النسخة الثانية من معرض الظفرة للكتاب، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، لغاية 29 نوفمبر الجاري.

شهد اليوم الرابع من معرض الظفرة للكتاب مجموعة من الفعاليات والورش الثقافية الترفيهية التعليمية، من بينها ندوة بعنوان "البعد الثقافي لوعينا البيئي"، والتي قدمها الكاتب الإماراتي عيسى الشامسي، تناول فيها الرابط الوثيق القائم بين البيئة والثقافة، ومدى ارتباط وعينا البيئي بثقافتنا الإماراتية المتجذّرة في أعماق الأصالة.

فيما شهد "ركن الرسامين" عدداً من الفعاليات وورش العمل التفاعلية، حيث قدمت الفنانة التشكيلية ثمار حلواني ورشة عمل بعنوان "حِرَف صديقة للبيئة"، استثمرت من خلالها الميول الفنية للطفل في دعم البيئة، لتحويل قارورة بلاستيكية إلى سمكة جميلة.

واحتفالاً باليوم الوطني لدولة الإمارات، استضاف "ركن الرسامين" ورشة عمل بعنوان "روح الاتحاد"، قدمها الفنان "فيرن براون"، لتعليم المشاركين طرق استخدام التقنيات المختلفة للتلوين وكيفية مزج الألوان العادية بألوان الإكريليك لرسم العلم الإماراتي على القماش.

كما أقيمت مجموعة من الفقرات التفاعلية في ركن الإبداع، تضمنت عدد من ورش العمل للأطفال، منها "روبوتكس الليغو"، و"رسومات بيكاسو"، و"تحدي الليغو"، إلى جانب العروض المسرحية المباشرة، والعديد من الأنشطة المتنوعة.

يشارك في الدورة الثانية من معرض الظفرة للكتاب أبرز دور النشر المحلية والمؤسسات المعنية بصناعة الكتاب، بالإضافة إلى برنامج ثقافي متنوع يشارك فيه نخبة متميزة من الكتّاب والمؤلفين، إلى جانب عدد من ورش العمل التفاعلية  لتعزيز ثقافة القراءة والمعرفة، بالإضافة إلى "ركن الإبداع" و"ركن الرسامين والفنون" اللذان يقدمان ورش عمل تعليمية وتفاعلية للأطفال.

الجدير بالذكر أنّ معرض الظفرة للكتاب يقام بنسخته الثانية في قاعة المناسبات بمدينة زايد، ويستقبل الزوار يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى 1 ظهراً، ومن الساعة 6 مساء إلى 10 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 5 عصراً  إلى 10 مساءً، والدعوة عامة.