العدد 3488
الخميس 03 مايو 2018
banner
سيدة جوائز الصحافة البحرينية
الخميس 03 مايو 2018

تجمَّد الزميل علوي الموسوي 6 أشهر بمشرحة مجمع السلمانية الطبي؛ لينجز تحقيقا مشوقا عن الجثث المتعثرة. وأبدع رئيس قسم الإنتاج الزميل باسل الحلال بإخراج صفحة التحقيق على طريقة “أفيشات” أفلام هوليوود المرعبة. (لقراءة التحقيق: http://www.albiladpress.com/newspaper/3363/470429.html   ).

أمضى الموسوي وقتا طويلا في الاتصال بالمسؤولين والجهات المعنية حتى وصل إلى 1000 كلمة مكثفة، ركز فيها ما قلّ ودل. وخلص إلى أن جهات الاختصاص تتقاذف كرة المسؤولية.

وعندما نشر الموضوع بالجمعة الأخيرة من العام الماضي جزم جميع الزملاء بالصحيفة أنه التحقيق الفائز بجائزة خليفة بن سلمان للصحافة. وصدقت نبوءة العام الجديد.

أما رئيس قسم الرياضة الزميل أحمد كريم، فله طقوس خاصة عند كتابة المقالات. يغادر صومعة مكتبي، حيث استراحة الصحافيين المحاربين، ويختبئ بين كؤوس فوز ملاحق الرياضة ودروع التقدير. وإذا وضع “الهيد فون” بأذنيه لسماع فيروز، فهذه صفارة كتابة تحليل يشغل الشارع الرياضي، باليوم التالي، تأييدا.. وتحفظا.. ومعارضة.

المقالان المتأهلان للفوز، تناول الأول قصة صخب صعود نادي المالكية بعد زيارة ميدانية من الصحيفة للقرية الخضراء، والآخر عن تشخيص صحافي “مدريدي” عن فريق “برشلونة” بحياد ودون شماتة.

في النسخة الجديدة من جائزة خليفة بن سلمان للصحافة أذابت لجنة التحكيم شمع تأهل الأقلام الرياضية، وهو موضوع نال قسطا كبيرا من العتب على لجنة التحكيم السابقة باجتماعات جهاز التحرير التحضيرية للمشاركة بالجائزة.

لقد فازت صحيفة البلاد بنصف جوائز مسابقة جائزة خليفة بن سلمان للصحافة، وسبق الزميل سيد علي المحافظة، الزميلين الموسوي وكريم، بتشريف الصحيفة بالفوز بأرفع جائزة عربية للصحافة الاستقصائية، وهو ما قد يجعل “البلاد” سيدة جوائز الصحافة البحرينية بالعام 2018.

لقد حبى الله البحرين بقيادة تقدِّر ثقل الكلمة الوطنية المسؤولة وكوادر وطنية صحافية شابة مبدعة وملهمة.

وأعداد صحافة اليوم تعكس حرص جلالة الملك على توجيه كلمة سامية سنوية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

ودأب سمو رئيس الوزراء على توجيه كبار المسؤولين بفتح الأبواب أمام الصحافة، وآخرها ما جرى بجلسة الحكومة الأسبوع الماضي، وتحرير سموه كلمة بمناسبة اليوم العالمي.

أما تشريف سموه حفل تكريم أفضل أعمال الزملاء بجائزة تحمل اسما غاليا على قلوب البحرينيين، فهو يوم معانقة الصحافة لقارئها الأول.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية